صدور العدد الأول المنتظر من مجلة “مانجا العربية للصغار

 


أطلس 24

صدر مؤخرا العدد الأول من مجلة “مانجا العربية للصغار”، المعنية بتوفير محتوى مناسب للأعمار ما بين 10 إلى 15 عاما، والتي تتاح مجانا بنسخ مطبوعة شهرية وأخرى إلكترونية عبر تطبيق رقمي خاص يسمى: “مانجا للصغار”، لتوفير تجربة ممتعة وآمنة، وتقديم محتوى راق بلغة عربية بسيطة مطعمة ببعض الكلمات والتعابير السعودية.

وذكر بلاغ للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام “SRMG، أن المجلة تتوفر أيضا بنسختيها المطبوعة والرقمية مجانا لكافة المدارس الابتدائية والمتوسطة في المملكة العربية السعودية، في إطار مذكرة تعاون مع وزارة التعليم السعودية.

وجاء الإعلان عن إطلاق المجلة في حفل تدشين أقيم في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية بحضور إعلاميين ومثقفين وشخصيات اعتبارية.

وفي تعليق لها بهذه المناسبة، قالت جمانا الراشد، الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، إن إطلاق مجلة مانجا العربية للصغار اليوم يمثل المرحلة الأولى من مشروع “مانجا العربية”، ويعد خطوة واعدة ضمن إستراتيجية المجموعة للتحول والتوسع والنمو، وتمكين صناعة المحتوى الإبداعي العربي، ونشر ثقافة قراءة وكتابة الخيال العلمي والواقعي، إضافة إلى تمكين الأجيال العربية وتحفيز خيالها وإبداعاتها لصناعة المستقبل.

وأضافت جمانا الراشد أن “فن المانجا يحظى بشهرة عالمية واسعة، بلغت قيمته في السوق اليابانية نحو 5.77 مليار دولار أمريكي في العام الماضي، ونحن على أتم الاستعداد اليوم للاستثمار في هذا النوع من المشاريع الواعدة التي توفّرها الصناعات الثقافية والإبداعية، سواء كان ذلك بدعم المواهب المحلية وتدريبها وصقل مهاراتها وتزويدها بأحدث التقنيات، أو بعقد الشراكات مع أبرز دور النشر المحلية والعالمية”.

من جانبه، قال الدكتور عصام أمان الله بخاري، رئيس تحرير “مانجا العربية” إن إطلاق مجلة مانجا العربية للصغار يشكل علامة فارقة في سعينا الدؤوب نحو زيادة معدّل القراءة لدى الجيل الناشئ في السعودية والعالم العربي، وعرض ثقافتنا السعودية والعربية على المسرح العالمي من خلال محتوى إبداعي عربي أصيل وعالي الجودة، وآخر منقول من المانجا اليابانية يقدم بما يتوافق مع ثقافة مجتمعاتنا العربية”.

وتأتي مجلة “مانجا العربية للصغار” بتصميم جذّاب وألوان مبهرة في الغلاف، وتتألف من 244 صفحة تروي قصصا مثيرة وهادفة ومتنوعة، بعض صفحاتها مرسومة باللونين الأبيض والأسود وأخرى ملونة.

ويتضمّن غلاف العدد الأول من مجلة “مانجا العربية للصغار” شخصيات لأبطال منهم: “بسة” و”جاندام” و”الولد الضب”، البطل السعودي الخارق، الذي ابتكر شخصيتَه فريقٌ مكوّن من فارس كايد، صاحب فكرة الشخصية ومخرج قصتها، وكاتب القصة عُدي كرسوع، ورهف بوشليبي في الرسم والتحبير، وأسيل المبارك في التلوين؛ الذين عبّروا جميعًا عن سعادتهم بمشاركتهم في إنتاج العدد الأول من المجلة، ووصفوه بأنه “الحلم الذي أضحى حقيقة”؛ وذلك بتضافر جهود فريق من المبدعين السعوديين والعرب.

وتشير الإحصاءات إلى أن عدد سكان المملكة العربية السعودية – من الفئة العمرية الأقل من 15 سنة – يصل إلى نحو 8,5 ملايين نسمة. ووصل إجمالي عدد الطلبة الذين هم على مقاعد الدراسة إلى أكثر من 6 ملايين طالب وطالبة. وصنفت السعودية في المركز الحادي عشر على قائمة أكثر الدول قراءة في العالم. ويهدف مشروع “مانجا العربية” إلى رفع تصنيف المملكة إلى أعلى خمس دول في معدّل القراءة في العالم، وكذلك المساهمة في استقطاب المزيد من القرّاء، ورفع ساعات القراءة في العالم العربي بشكل عام، وذلك من خلال تعويض شُحِّ المحتوى الإبداعي الهادف، وتقديم مادة مميزة تُمَكِّن الأجيال وتشجعهم، وتنمّي شغف القراءة لدى الجيل الناشئ، مع التركيز على القيم والمبادئ التي تتَّسم بها مجتمعاتنا في السعودية والعالم العربي.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع “مانجا العربية” يتضمن مجلتين عربيتين؛ إحداهما: “مانجا العربية للصغار”، وهي موجهة إلى الأعمار من 10 إلى 15 عاما التي أُطلقت اليوم، والثانية: “مانجا العربية”، وهي موجهة إلى جميع الفئات العمرية الأكبر من 15 عاما والتي ستطلقها المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام في الفترة المقبلة وستتوفر شهريا بنسختيها المطبوعة والرقمية مجانا أيضا.

وبدأت مسيرة المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام “SRMG” منذ عام 1972، وتعد إحدى أكبر المؤسسات الإعلامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتمتلك “SRMG” العديد من الشركات التابعة والمنتجات الإعلامية والمنصات الرقمية المتنوّعة، التي تشمل: صحيفة “الشرق الأوسط”، وشبكة “الشرق للأخبار” و”الشرق Business مع Bloomberg”، وصحيفة “عرب نيوز” (Arab News) لتحصد المجموعة جمهورًا واسعًا يتجاوز الـ 165 مليون قارئ ومتصفح ومشاهد شهريا.

و”SRMG” شركة مدرجة في السوق المالية السّعودية “تداول”، وتهدف إلى تقديم محتوى إعلامي نوعي وحصري وموثوق بلغاتٍ متعددة، معززّ بأحدث التقنيات والوسائل الرقمية والاجتماعية، ومبني على تحليل البيانات والاسترشاد بها. وتهدف المجموعة إلى تزويد جمهورها المحلي والإقليمي والعالمي بالأخبار والمعلومات والتغطيات الشاملة.

وتتمتع “SRMG” بموقع فريد يمكنّها من الاستفادة من الفرص السريعة النّمو لتوزيع المحتوى الرقمي والإعلان عبر شبكة الإنترنت، والشراكات التجارية في الإعلام والترفيه حول العالم.

ويقع المقر الرئيسي للمجموعة في الرياض، بالمملكة العربية السعودية. ولدى المجموعة 18 مكتبا حول العالم منها لندن ودبي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق