السنبلة والجرار يتصدران انتخاب أعضاء المجلس الجماعي لبني ملال.

 



اطلس 24:ايوب اللوزي صحافي متدرب


تصدر كل من حزبي الأصالة والمعاصرة والحركة الشعبية انتخابات أعضاء المجلس الجماعي لبني ملال الذي تم إجراؤه يوم 8 شتنبر 2021، بعد الإعلان عنها من طرف لجنة الإحصاء المختصة.

وحل حزب التجمع الوطني للأحرار في الرتبة الثالثة بـ 6 مقاعد، متبوعا بحزب العدالة والتنمية بـ 3 مقاعد، بينما حصلت 6 أحزاب، وهي حزب الحركة الديموقراطية الاجتماعية وحزب الاستقلال وتحالف فدرالية اليسار الديمقراطي وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والحزب الاشتراكي الموحد وحزب التقدم والاشتراكية على 2 لكل واحد منهم.

وحسب المعطيات التي وفرتها جهة بني ملال خنيفرة، فقد حصلت 4 أحزاب على مقعد واحد لكل منهما ويهم الأمر كل من أحزاب: الخضر المغرب وحزب الإصلاح والتنمية والشورى والاستقلال والبيئة والتنمية المستدامة.

والجدير بالدكر فإن جهة بني ملال سجلت نسبة 53 في المئة بينما تم تسجيل 24 في المئة بجماعة بني ملال فيما يخص نسبة التصويت في الاستحقاقات الانتخابية ليوم 8شتنبر بإقليم بني ملال.

وحسب ما أعلنته ولاية جهة بني ملال خنيفرة فقد سجلت 53.7 في المئة في نسبة التصويت بإقليم بني ملال بينما تم تسجيل 50,48 في المئة بخريبكة و57,4 في خنيفرة.

وسجل اقليم الفقيه بني صالح 51,44 بينما بلغت نسبة التصويت في اقليم ازيلال حوالي 71 في المئة والتي تبقى نتائج مؤقتة بالنسبة لهذا الاقليم ليتم تسجيل 56 في المئة على مستوى جهة بني ملال خنيفرة.

أما على المستوى الوطني كانت وزارة الداخلية قد كشفت عن المشاركة على الصعيد الوطني قد بلغت، 50.18. 

وتبقى هذه النتائج مؤقتة إلى حين الانتهاء من تحصيل النتائج الخاصة بجميع مكاتب التصويت على مستوى هذه الجهة والإعلان عنها بصفة رسمية من طرف لجنة الإحصاء المختصة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق