برلمان حزب الأصالة والمعاصرة يعطي الضوء الأخضر لأمينه العام موافقته الانخراط في الحكومة.

 

أطلس  24.

  

قرر المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة خلال انعقاده اليوم الجمعة، قبوله عرض رئيس الحكومة المعين مؤخرا عزيز اخنوش المشاركة في الحكومة المقبلة، في إطار المشاورات الأولية حول تشكيل الحكومة المقبلة.

و وفق بيان  المجلس الوطني للحزب الذي أكد من خلاله “مشاركة فعلية وحقيقية لحزب الأصالة والمعاصرة داخل الحكومة المقبلة، تراعي حجمه السياسي، ومكانته كقوة فكرية وسياسية لها برنامج انتخابي واقعي متميز، تعاقدت مع الشعب المغربي على ضوئه”.

وفوض برلمان الحزب للأمين العام عبد اللطيف وهبي تدبير باقي مسلسل المشاورات حول تشكيل الحكومة المقبلة، و تمثيل الحزب داخلها، عبر المشاركة الشخصية في تركيبتها المقبلة.

و حسب البيان فإن المجلس الوطني و بالنظر للنتائج التي حصدها البام في انتخابات 8 شتنبر “رغم الظروف الصعبة التي عاشها الحزب، سواء خلال محطة الصراع الداخلي الحاد ما قبل المؤتمر الرابع، أو ما بعده نتيجة تحديات حالة الطوارئ التي كبلت شرارة مواصلة تقوية الحزب ورص صفوفه أكثر، وعطلت الكثير من البرامج والإرادات التواقة لبناء حزب المؤسسات القوية، حزب المزيد من الديمقراطية الداخلية”.

و نوه برلمان الأصالة والمعاصرة بالانخراط الكبير والمسؤول لمختلف الباميات والباميين في مراجعة الخط السياسي والإيديولوجي للحزب، الذي كلفهم تقديم نقد ذاتي مؤلم، وبعده تقديم التضحيات الجسام في مختلف المعارك الانتخابية، بمسؤولية وحس وطني عاليين.

كما أكد على القواسم والقيم والمبادئ المشتركة العديدة، مع حزب التجمع الوطني للأحرار والتي تسهل من جميع إمكانيات التعاون والاشتغال بشكل مشترك.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق