إقامة حفل توشيح لعدد من القيادات العسكرية الأمريكية

 






شهد اليوم الخميس مقر قيادة المنطقة الجنوبية في أكادير إقامة حفل توشيح لعدد من القيادات العسكرية الأمريكية، حيث قام جلالة الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، بتكريمهم بوسام ملكي. تم تكريم كل من الفريق جيش مايكل لانغلي، قائد القيادة الأمريكية في إفريقيا (USAFRICOM)، والفريق تود واسموند، قائد فرقة العمل التابعة للجيش الأمريكي في جنوب أوروبا - إفريقيا، لتميزهم بجهودهم العسكرية بمنحهما وسام الاستحقاق العسكري من درجات مختلفة.

حضر الحفل سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، بونيت تالوار، حيث تم أيضًا تكريم الرقيب مايكل وودز والمخططة اللوجستية للتمرين، المساعدة هايدي إنجل، بوسام الاستحقاق العسكري من درجة فارس.

في كلمته خلال الحفل، أثنى الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية على جهود القيادات العسكرية الأمريكية في تعزيز التعاون بين البلدين.

وفي إطار تعزيز التعاون العسكري، وقع الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية والفريق جيش مايكل لانغلي على مذكرة تفاهم.

بالإضافة إلى الحفل، قام الوفد العسكري المغربي الأمريكي بزيارة لمختلف مصالح وأقسام المستشفى العسكري وادي الذهب بأكادير.

تعتبر المناورات العسكرية "الأسد الإفريقي 2024" التي تستمر حتى 31 مايو، فرصة لمشاركة نحو 7000 عنصر من القوات المسلحة من عدة دول، بالإضافة إلى منظمة حلف شمال الأطلسي "الناتو"، وتعزز هذه الدورة العلاقات الثنائية بين القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الأمريكية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق