توطيد التعاون الأمني والاستخباراتي محور مباحثات السيد حموشي مع سفير العراق بالرباط




​الرباط – 25 يونيو 2026

​استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، السيد عبد اللطيف حموشي، اليوم الخميس بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، سفير جمهورية العراق المعتمد لدى المملكة المغربية، السيد حيدر شياع البراك.

​وذكر بيان رسمي صادر عن قطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني أن المباحثات ركزت على تدارس سبل تطوير التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات المرتبطة بالأمن العام والاستخبارات. كما تناول الجانبان آليات تدعيم الشراكة الأمنية لتشمل تبادل الخبرات والتجارب، والمساعدة التقنية، بالإضافة إلى الاستفادة من برامج التكوين الشرطي.

​شكل اللقاء فرصة سانحة للجانبين لتقييم مستويات التعاون الأمني المشترك الحالي، إلى جانب تبادل وجهات النظر بشأن القضايا الأمنية والإقليمية الراهنة ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها التحديات والتهديدات المرتبطة بمخاطر الإرهاب الدولي.

​تطوير التعاون الثنائي: تعزيز التنسيق في مجالات الأمن العام والاستخبارات.

​تبادل الخبرات: تفعيل آليات الدعم التقني وبرامج التكوين الشرطي المتبادل.

​مواجهة التحديات: تقييم المخاطر الإقليمية والتهديدات الإرهابية العابرة للحدود.

​يجسد هذا اللقاء الإرادة المشتركة لتوطيد التعاون الأمني بين المملكة المغربية وجمهورية العراق، ويعكس الرغبة الراسخة للبلدين في توسيع شراكتهما الأمنية، بما يسمح بمواجهة التهديدات من منظور مشترك يعزز الأمن والاستقرار الإقليمي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق