هذه نسبة النجاح في الدورتين العادية والاستدراكية للبكالوريا بجهة بني ملال خنيفرة


أطلس 24 

بلغت نسبة النجاح بالنسبة للتلاميذ المتمدرسين على صعيد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة في الدورتين العادية والاستدراكية لامتحان نيل شهادة البكالوريا لسنة 2021 نسبة 81ر74 في المائة.

وذكر بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين أن ذلك يمثل زيادة خمس نقط مقارنة مع السنة الماضية، وهي نسبة نجاح غير مسبوقة في نتائج امتحانات البكالوريا بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة.

وقد بلغ عدد الناجحين الممدرسين في مجموع الدورتين؛ العادية والاستدراكية 17 ألفا و16 ناجحة وناجحا، من بينهم 9533 مترشحة من الإناث بنسبة نجاح بلغت 78,14 في المائة.

وتصدرت المديرية الإقليمية بالفقيه بن صالح النتائج بحصولها على أعلى نسبة نجاح على المستوى الجهوي، بلغت 81,13 في المائة، ثم المديرية الإقليمية ببني ملال بنسبة نجاح بلغت 75,61 في المائة، والمديرية الإقليمية بخنيفرة 75,42 في المائة، ومديرية أزيلال 75,39 في المائة، ومديرية خريبكة 69,41 في المائة.

وجدير بالذكر أن التلميذة شوقي شيماء بثانوية الفرابي التأهيلية بمديرية الفقيه بن صالح ـــ مسلك العلوم الفيزيائية خيار فرنسية ـــ قد حصلت على أعلى معدل على المستوى الجهوي بالتعليم العمومي بحصولها على 19,33، كما تم تسجيل أعلى معدل في التعليم الخصوصي على المستوى الجهوي بــ 19,49، حصلت عليه التلميذة ضحى اركيك مسلك العلوم الفيزيائية خيار فرنسية بمديرية بني ملال (وهو ثاني أعلى معدل وطني).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق