بنك"CIH" بالعيون عاجز عن الانخراط في تنمية الصحراء


أطلس 24

يشتكي زبناء القرض العقاري والسياحي"CIH"، في الأقاليم الجنوبية من ضعف الخدمات البنكية المقدمة لهم في مدينة العيون، عاصمة الصحراء المغربية، نظرا لتوفر المدينة المترامية الأطراف والمكتظة بالسكان فقط على وكالتين.

وأوضحت مصادر مطلعة ل" أطلس 24"، أن هذين الوكالتين يدبر شؤونها ثلاثة إلى أربع موظفين لاحول ولاقوة لهم مقابل تزايد طلبات الزبناء، خصوصا في فصل الصيف الذي يشهد تزايد المغاربة الوافدين على الأقاليم الجنوبية ، يضاف إليهم المهاجرون المغاربة المنحدرين من مدينة العيون.

وأبرزت المصادر ذاتها، أنه أمام تأخر تنفيذ طلبات زبناء بنك القرض العقاري والسياحي، يطالب العديد من المواطنين بالمدينة، الادارة المركزية للبنك من أجل فتح وكالات أخرى كسائر المؤسسات البنكية المنتشرة وكالاتها في حاضرة الصحراء المغربية، وكذا زيادة عدد الموظفين للتخفيف من الاكتظاظ وطوابير انتظار ممل أمام بوابتي الوكالتين الوحيدتين بالمدينة.

وخلصت المصادر نفسها، إلى أنه أمام هذا الوضع يبقى هذا البنك لايعير اهتمام إلى أهمية انخراطه في التنمية بالأقاليم الجنوبية للمملكة، التي تشهد طفرة تنموية كبرى من خلال المشاريع التنموية الضخمة التي تنتهي أشغالها اتباعا، وتفتح أخرى على التوالي، ما ستتحول معه العيون منصة جذب استثماري عالمي مهم، في ظل توالي فتح قنصليات الدول الصديقة والشقيقة بكل من مدينة العيون والداخلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق