حريق مهول يلتهم مايقارب 21 محلا تجاريا بسوق القريعة الشهير بالبيضاء

 


اندلع حريق مهول مساء الخميس 28 أكتوبر بسوق "القريعة" الشهير بالدار البيضاء، وتداولت مواقع محلية، صورا ومقاطع فيديو للحريق، الذي اندلع في محلات تجارية لبيع الخشب بالسوق المذكور.
وقد هرعت مصالح الوقاية المدنية إلى عين المكان، والسلطات المحلية ومصالح الأمن، وشرعت عناصر الوقاية المدنية في إطفاء النيران ومحاصرتها، بينما شوهد بعض التجار والعاملين بالسوق وهم يسارعون لإخراج بعض المواد والأغراض لحمايتها من ألسنة النار, ولم تعرف لحد الساعة أسباب اندلاع الحريق، أو حجم الخسائر التي خلفها.

وقد تمت عمليات الإغاثة بعد تدخل القائد الإقليمي للوقاية المدنية الفداء مرس السلطان تحت إشراف القائد الجهوي للوقاية المدنية الدار البيضاء السطات الذي انتقل إلى عين المكان لمعاينة و تتبع عملية إخماد الحريق ، الذي خلف خسائر مادية جد هامة، لكن سرعة و نجاعة تدخل عناصر الوقاية المدنية كانت حاسمة وأحالت دون تسجيل ضحايا بشرية.

الحريق الضخم الذي التهم مايقارب 21 محلا تجاريا، شكل موضوع نقاش وخلف حالة من الرعب والفزع والاستنفار الكبير بين مختلف الاجهزة الامنية وعناصر الوقاية المدنية، وكذا السلطات المحلية التي عملت على تسهيل عملية ولوج السوق من قبل عناصر الاطفاء لإخماد الحرائق الضخمة التي اندلعت بشكل مخيف في محلات بيع الأثواب والخشب قدرت خسائرها بالملايير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق