جمعية سحابة الخير تخلد اليوم الوطني للسلامة


 

باتث حوادث السير تمثل حربا

 حقيقية تحصد آلاف الارواح سنويا وتخلف مآسي كثيرة في المغرب والعالم ، و تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف الجمعة 18 فبراير 2022 نظمت  جمعية الرياض للتربية والثقافة والفنون و  جمعية سحابة الخير بمدينة خريبكة و بتعاون مع المديرية الاقليمية للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية Narsa في شخص السيد المدير نبيل الكتماني  ورشات تربوية توعوية تحسيسية تواصلية  لفائدة كل من تلاميذة ثانوية المغرب الكبير التأهيلية وتلاميذ مدرسة السلام الابتدائية   ، وذلك في إطار أنشطتها المرتبطة بنشر الثقافة المرورية لمكافحة آفات حوادث السير المميتة.

تميز النشاط العام باشراف السيد محمد الصافي الاطار التربوي الذي تحمل عناء تحضير كل اللوازم اللوجستيكية 

وسهره بالاكتر على التحضير و التتبع الدوري لانشطة المؤسسات التعليمية. 



كان الاحتفال هده السنة خاصا و متميزا بحيث اشرفت الاستادة إيمان هارة على  تقديم العرض التحسيسي و مناقشة شريط فيديو لحوادث و شهادات حية . و بتميز الانشطة فالنشاط التربوي في مدرسة السلام الابتدائية تحت اشراف المنشط التربوي ايوب حكيم كان عرسا تحسيسيا توعويا تميز بتفاعل الاطفال مع الورشات و العرض التربوي الذي من خلاله  حاول الاطر المشرفة على توعيةالاطفال باهمية السلامة الطرقية بعرض كوميدي .



اختتم النشاط بتوزيع شواهد تقديرية على كل التلاميذ المشاركين ايمانا منا بأن نجاح النشاط رهين بتوعية التلاميذ . 

هذا ما صرحت به السيدة إيمان عراب رئيسة جمعية سحابة الخير خريبكة التي اختتمت تصريحها هذا بالثناء و التقدير لاعضاء الجمعية على روح المسؤولية  .


     فما أجمل مصطلح السلامة ، رزقنا الله وإياكم إياها ، وأعاننا على ان موقف حرب الطرقات ببلادنا ، كان شعار اليوم " لنواصل من أجل الحياة " لنضعه أمام اعيننا متى استعملنا الطريق لانها تفعل ما لا تفعله الحروب الدامية والسلام .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق