صحفيات و صحفيون شباب من المغرب يتدربون بأزيلال على كيفية التأثير على الفاعلين لإدماج قضايا الشباب في برامج التنمية الجهوية..

 

أطلس 24  

اختتمت اليوم الأحد 15 ماي 2022، أيام الدورة التكوينية لفائدة 22 صحافية وصحافيا، مثلوا جل المدن المغربية، حول "مواكبة الإعلام لحضور الشباب في برامج التنمية الجهوية" نموذج جهة بني ملال خنيفرة. أطرها الدكتور عبد الوهاب الرامي، أستاذ الإعلام بالمعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط.

وتوجت هذه الدورة التكوينية، بإنتاجات صحافية متنوعة ومختلفة، حيث تم انتاج 18 مقال رأي حول تيمة الشباب وبرامج التنمية الجهوية، وحوارين مصورين، وحوار بودكاست، وحوارين مكتوبين.

الدورة التكوينية التي نظمتها جمعية التأهيل للشباب،  ومنظمة كونارد اديناور الألمانية، وملتقى التنمية والهجرة، بدأت الخميس 12 ماي 2022، بإحدى الفنادق ببحيرة بين الويدان بإقليم أزيلال، حتى الأحد 15 منه.

وعرفت الدورة الاشتغال على محاور: 

- المداخل الأساسية حول الشباب وبرامج التنمية.

- معيقات وصول الشباب إلى مراكز القرار.

- المشاركة في بناء القرار العمومي.

- قراءة في برامج التنمية الجهوية بالمغرب.

وحققت الدورة أهدافها التي سطرتها من البداية، والتي ركزت على تعزيز قدرات الصحافيين للتأثير في الشأن العام المحلي والجهوي، ومساهمتهم في التحسيس والتوعية بدور الفاعل السياسي والمدني، ومشاركة الشباب في بناء برامج التنمية الجهوية.

وتجدر الإشارة أن المشاركين والمشاركات كانت لديهم فرصة للتعرف على طريقة إعداد برامج التنمية الجهوية، من خلال لقاء جمعهم بالأستاذ محمد بولمان رئيس قسم إعداد التراب والمحافظة على البيئة والتراث بمجلس جهة بني ملال خنيفرة، تناول خلاله كل التفاصيل التي تتعلق بصياغة وتصميم واقتراحات إعداد الـPDR.

وعرف اللقاء نقاشا وتفاعلا كبير، اختتم بتوزيع شواهد المشاركة على كل المستفيدين والمستفيدات.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق