الدراجات النارية تخلق الفوضى وتثير قلق ساكنة أحياء مدينة ازيلال



 

   "  المواطنون أعرب عن امتعاضهم من هذه الظاهرة الجديدة القديمة، مطالبين تدخل رجال الامن بكل حزم ،  والقيام بحملات تطهيرية، والضرب بيد من حديد على المخالفين للقوانين  " 


  

     فقد اضحت االدراجات النارية، مصدر قلق تؤرق راحة ساكتة مدينة ازيلال ، بسبب الطرق والوسائل التي يسلكها أصحابها، والذين جعلوا منها وسيلة إزعاج، وكذا تهديدا لسلامة أرواحهم وأرواح المواطنين.


    فبعدما كانت الدراجات النارية وسيلة نقل لتقريب المسافات اصبحت اليوم أكثر من سابقتها تؤرق راحة الساكنة، وقلقهم من هذه الأصوات المزعجة التي تعكر صفو راحتهم داخل وخارج مساكنهم، ومصدرخوفهم على فلذات أكبادهم، من السرعة الفائقة التي يقود بها هؤلاء الشبان دراجاتهم النارية.


  فمع بداية كل فصل صيف ،  تبدأ جحافل من الدراجات النارية تظهر بشوارع المدينة، وازقتها والأماكن المزدحمة،  وامام المؤسسات التعليمية، تتسابق فيما بينها بسرعة جنونية معرضين أنفسهم وكذا المواطنين للأذى .


.  وفي ظل هذه الفوضى العارمة، وعدم احترام المواطن، وتجاوز السرعة داخل الشوارع والازقة الضيقة وعدم استعمال لوازم السلامة الجسدية تجنبا للاصابات الخطيرة في حالة وقوع حوادث كارثية، اضافة ان العديد منها بدون وثائق قانونية ، عبر العديد من المواطنين عن استياءهم الشديد وسخطهم إزاء ما يقوم به عدداً من هؤلاء الشباب.


   كما أعرب المواطنون عن امتعاضهم من هذه الظاهرة الجديدة القديمة، مطالبين تدخل رجال الامن بكل حزم ،  والقيام بحملات تطهيرية، والضرب بيد من حديد على المخالفين للقوانين كما يطالبون بإزالة ”الشاكمة” المسببة للاصوات المرتفعة والممنوع وطنيا ودوليا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق