النيران تشتعل من جديد بغابة بإقليم العرائش



 اندلع حريق مهول بعد ظهر اليوم الإثنين بإحدى الغابات وسط جماعة تزروت التابعة لإقليم العرائش، مخلفا خسائر كبرى في أشجار البلوط والغطاء النباتي.

 وحسب مصادر من عين المكان، فإن ثلاث طائرات من نوع كانادير في طريقها للمساهمة في إخماد الحريق، الذي اندلع بعد منتصف النهار بغابة جبل العلم، وتحديدا بقرية تازية التي تبعد بحوالي 10 كلم عن ضريح الولي الصالح مولاي عبد السلام بن مشيش.

وذكرت مصادر للجريدة أن فرق الإخماد المكونة من عناصر الوقاية المدنية معززة بشاحنات صهريجية إلى جانب عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة وعناصر المياه والغابة، انتقلت من غابات العرائش التي شهدت قبل أيام حرائق مهولة في اتجاه المنطقة حيث تعكف حاليا على محاصرة ألسنة النيران التي أججتها رياح الشرقي بشكل كبير.

وبدورها استنفرت السلطات المحلية ببني عروس كافة وسائلها للمساعدة في إخماد الحريق والحيلولة دون وصوله إلى مداشر قريبة والتسبب في خسائر كبيرة في المواشي والأشجار المثمرة.

وأوضحت مصادر خاصة أن النيران تسببت في انقطاع شامل للتيار الكهربائي بمركز مولاي عبد السلام بن مشيش، وكذا عدد من القرى والمداشر المحيطة بغابة جبل العلم التي تشهد ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق