الملتقى الأول لجهات إفريقيا.. جهة بني ملال خنيفرة تستعرض تجربتها حول الانضمام إلى الحكومات المنفتحة


عبد اللطيف شعباني
 

تمكن  وفد يمثل مجلس جهة بني ملال -خنيفرة، من المشاركة في النسخة الأولى من منتدى جهات إفريقيا المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، والذي تم تنظيمه  بمدينة السعيدية بتاريخ 08 شتنبر 2022 من طرف جمعية جهات المغرب؛  بشراكة مع مجلس جهة الشرق والمديرية العامة للجماعات الترابية واتحاد المدن والحكومات المحلية الإفريقية. 

وقد حضر مجلس جهة بني ملال خنيفرة أشغال المنتدى؛ بوفد رأسه كل من بدر التوامي وبديعة مقور نائبا رئيس مجلس الجهة، إلى جانب كل من عبد المجيد الرابحي رئيس لجنة التجهيزات والبنيات التحتية، ومحمد شوقي رئيس لجنة الفلاحة والتنمية القروية، ولطيفة عدناني، فاطمة جعفري، ومحمد بسباسي اعضاء بالمجلس، وادريس اشبال المدير العام للمصالح بالجهة.


وقد تميز برنامج اليوم الأول من أشغال هذا المنتدى بتقديم عرض لمجلس الجهة من طرف السيدة مقور، حول تجربة جهة بني ملال-خنيفرة في الانضمام الرسمي للشبكة الدولية  للحكومات المنفتحة.

وللإشارة، سينكب المشاركون في هذا المنتدى على تدارس تطور الإطار التشريعي للحكومات المحلية الإفريقية وتحديات الموارد المالية والبشرية، وكذا الإشكاليات والتحديات المرتبطة بالتنافسية والتكامل الإفريقي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق