وجبات الإفطار “الرديئة” للتلاميذ تستنفر أكاديميات بنموسى



وجه مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس، محسن الزواق، مراسلة إلى المديرين الإقليميين بشأن خدمات التغذية والإيواء بالأقسام الداخلية خلال شهر رمضان.

ودعا مدير الأكاديمية إلى ضرورة استيفاء التلميذات والتلاميذ لجميع حقوقهم في التغذية، كمّا وكيفا، وفق الشروط الصحية السليمة.

كما شدد على تكثيف الزيارات الميدانية للأقسام الداخلية خلال شهر رمضان، للوقوف على ظروف الإقامة، والتغذية، على امتداد السلسلة الغذائية وفق ما جاء بدفتر التحملات cps.

وتزامنت مراسلة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، الموقعة بتاريخ 24 مارس الجاري، مع الجدل الذي خلقته صور وجبة إفطار بداخلية جماعة طهر السوق بتاونات، نُشرت على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، انتقدت خلالها فعاليات جمعوية، وحقوقية، ظروف التغذية في الأقسام الداخلية، وطالبت بضرورة احترام حقوق هذه الفئة من المتعلمين.

واستنفرت صور داخلية طهر السوق بتاونات، منذ الأسبوع الماضي، مسؤولي التربية والتكوين بعدد من المديريات الإقليمية، حيث سارع عدد من المُدراء إلى زيارة الداخليات، ومشاركة قاطنيها وجبات الإفطار.

جدير بالذكر أن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتاونات، أصدرت بلاغا قالت فيه إنها تابعت ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، وأن الصور المتداولة لا تعكس الحقيقة بخصوص وجبة الإفطار ليوم الخميس الماضي الخاصة بتلميذات وتلاميذ القسم الداخلي بثانوية أنوال الإعدادية بطهر السوق، مضيفة أنها تفاعلت بجدية كبيرة مع الصور التي نشرتها مواقع التواصل الاجتماعي، حيث باشرت إدارة المؤسسة، فضلا عن لجنة إقليمية، إذ تأكد أن إحدى الصور تم التقاطها من طرف تلميذة مقيمة بالقسم الداخلي، وهي تحتوي على بعض المواد المقدمة في وجبة الإفطار قبل إتمام توزيع باقي مكونات الوجبة، كما أن التلميذة عادت لنشر تدوينة أخرى بعد ساعة للتوضيح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق