الحكومة تُوَضح بشأن انخفاض أسعار اللحوم الحمراء



 كشف مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الخميس 2 مارس 2023، أن الحكومة أطلقت وفعلت حزمة من الإجراءات للحد من ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء.

في هذا الصدد، أفاد مصطفى بايتاس، خلال الندوة الأسبوعية التي تلت الاجتماع الأسبوعي للحكومة، أن هذه الأخيرة اعتمدت مجموعة من التدابير للتعجيل بعودة أسعار اللحوم الحمراء إلى سالف عهدها، بعدما وصلت في بعض مدن المملكة إلى 100 درهم للكيلوغرام.

وكشف المسؤول الحكومي أن عدد العجول التي تم استيرادها يجب أن يرتفع بالنظر مقارنة مع الأرقام المتوفرة حاليا، وذلك لكي تنخفض الأسعار بشكل أكبر. مشيرا إلى أن الحكومة غير راضية عن حجم الرؤوس المستوردة من طرف كبار الفلاحين والمهنيين.

وأكد الوزير ذاته أن الحكومة لم تقدم، في هذا الصدد، أي دعم مباشر لمهنيي القطاع، والإجراء ات والمتخذة كانت عبر إلغاء رسوم الاستيراد وإلغاء القيمة على الضريبة المضافة.

هذا، وكانت أسعار اللحوم الحمراء قد شهدت ارتفاعا صاروخيا، في الأسابيع القليلة الماضية، حيث تجاوز ثمن الكلغ من هذه المادة سقف الـ 100 درهم، قبل أن تنخفض الأسعار مجددا، مؤخرا، إذ يتم تسويق اللحوم في الأسواق بأثمنة تتراوح بين 75 و85 درهما

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق