الشرطة الإسبانية تطلق سراح حارس البيرو قبيل مباراتهم أمام المنتخب بساعات

قبل ساعات قليلة على مواجهة المنتخب الوطني المغربي لنظيره البيروفي، اليوم الثلاثاء 28 مارس 2023، غادر حارس مرمى هذا الأخير، بدرو جاييسي، أحد أقسام شرطة مدريد، وذلك عقب إدلائه بشهادته حول واقعة إشتباك مع الشرطة الإسبانية.

وقالت القنصلية البيروفية، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “تعلن قنصلية بيرو العامة في مدريد أن اللاعب بدرو جاييسي قد خرج قبل قليل من قسم الشرطة الذي كان قد توجه له للإدلاء بإفادته، دون توجيه أي تهم له”.

وكانت السفارة البيروفية قد دخلت على الخط، ليلة أمس لمد يد المساعدة للاعبي منتخبهم الوطني، عقب دخولهم في شجار وإشتباكات مع عناصر الشرطة الإسبانية ورجال الأمن أمام بوابة فندقهم في مدريد حيث كان في انتظارهم مجموعة من المشجعين، وهو ما تطلب استدعاء جاييسي لسماع أقواله.

وإنفجر الخلاف بعد تخطي بعض لاعبي المنتخب البيروفي للحواجز الأمنية التي وضعتها الشرطة من أجل تحية الجمهور أمام بوابات الفندق الذي ينزلون فيه، قبل أن يقدم مجموعة من رجال الأمن وقوى مكافحة الشغب على منع اللاعبين من تخطي البروتوكول المعمول به، ما تسبب في حالة من التدافع والإحتقان، أسفرت عن تبادل اللكمات بين الشرطة واللاعبين وبعض المحسوبين على الجماهير البيروفية.

من جانبه قال الإتحاد البيروفي في بيان “يعبر الاتحاد البيروفي لكرة القدم عن أسفه إزاء الأحداث التي وقعت في مدريد أثناء احتفالية الجمهور بالفريق، ويؤكد تضامنه ودعمه للاعب بدرو جاييسي”.

مشددا على إحترام الإتحاد للسلطات والقوانين في كل بلد يزوره المنتخب البيروفي، ومبديا إستعداده للتعاون مع لجان الانضباط في الداخل والخارج للوقوف على ملابسات وتفاصيل الواقعة.

يذكر أن المنتخب البيروفي يلاقي المنتخب المغربي، المنتشي بإسقاط منتخب البرازيل بهدفين لواحد السبت الماضي، وذلك مساء اليوم على الساعة السابعة والنصف بتوقيت غرينيتش على أرضية ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو في العاصمة الإسبانية مدريد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق