التوافقات الحزبية تضع عادل بركات على رأس مجلس جهة بني ملال خنيفرة.

 



أطلس 24


بات من المؤكد  فوز عادل بركات عن حزب الأصالة والمعاصرة برئاسة مجلس جهة بني ملال خنيفرة ليحافظ بذلك الحزب على رئاسة الجهة منذ نشأته.

هذا و قد وقع حزبا التجمع الوطني للأحرار والأصالة و المعاصرة، عشية يوم أمس  السبت 11 شتنبر الجاري، ميثاق العمل كفريق واحد، والتنسيق لتشكيل تحالف سيتولى تسيير مجلس جهة بني ملال خنيفرة .

و حسب ما جاء في الميثاق الموقع بين الطرفين، الذي تتوفر جريدة “أطلس 24” على نسخة منه، إنه بعد نقاش جاد ومسؤول بين الحزبين، واستحضارا للدور المحوري الذي تلعبه مؤسسة الجهة في التنمية الشاملة، وضمانا لمواصلة العمل الذي حققه الفريقان خلال التجربة السابقة فقد تقرر بالإجماع مواصلة العمل كفريق واحد في إطار تحالف نهائي لا رجعة فيه.

وقد وقع ميثاق التحالف عن حزب الأصالة والمعاصرة كل من ابراهيم مجاهد وعادل بركات عضوي المكتب السياسي، والكاتب الجهوي لحزب الحمامة عبد الرحيم الشطبي,

الى ذلك، كان حزب الأصالة و المعاصرة قد وقع أيضا ميثاقا مع كل من الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية و الحركة الشعبية، ليلتحق بعد ذلك حزب الاستقلال بالمجموعة.

و هذه الصيغة التوافقية التي املتها التحالفات الحكومية على الصعيد الوطني من شأنها خلق توافق قوي داخل المجلس، و أن تجنب الجهة تنامي صراعات بين الأحزاب هي في غنى عنها، و كدا الحد من بيع الدمم التي عاشتها المجالس السابقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق