الداخلية ترقّي القايدة حورية إلى رئيسة دائرة

جرى صباح يوم الجمعة 2 شتنبر 2022، تنصيب حورية بلسيق رئيسة لدائرة مرس الخير المجمع الحسني بمدينة طنجة، قادمة من مدينة أسفي، وذلك خلال حفل تنصيب رجال السلطة الجدد الذي أشرف عليه والي الجهة محمد امهيدية.

وتمت ترقية حورية بلسيق الشهيرة ب "القيادة حورية" لمنصب رئيسة دائرة، قبل سنة ونصف من طرف وزارة الداخلية، قبل إعلان تعيينها بطنجة خلال حركة التنقلات الجديدة، التي أفرجت عنها وزارة الداخلية خلال شهر غشت الماضي.

وكانت "القايدة حورية" قد اشتهرت إبان الحجر الصحي الذي فرضته السلطات عقب تفشي جائحة كورونا في مارس من عام 2020، حيث ظهرت في مقاطع فيديو وهو تتجول بشوارع مدينة أسفي وهي توعي المواطنين بطريقة شدت أنظار المغاربة، سعيا منها للتحسيس بخطورة انتقال فيروس كوفيد-19.

نشير إلى أن حورية بلسيق، التي رأت النور بحي بورنازيل بالدار البيضاء، حصلت على الإجازة في الحقوق ثم الماستر، وبعدها الدكتوراه في العلوم السياسية والقانون الدستوري من جامعة الحسن الثاني، وكانت ضمن أول فوج نسائي ولج السلك العادي بالمعهد الملكي للإدارة الترابية بمدينة القنيطرة، حيث عينت في بداية مشوارها بسلك وزارة الداخلية كقائدة، بعد تخرجها سنة 2008، بالصخور السوداء بمدينة الدار البيضاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق