الوفد البرلماني المغربي بالجزائر يتصدى لخصوم الوحدة الترابية للمملكة


 احتج الوفد البرلماني المغربي المشارك في أشغال الدورة الـ 17 لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، التي انعقدت في الجزائر خلال الفترة من 26 إلى 30 يناير الجاري، على التجاوزات التي شهدتها الجلسة الافتتاحية.

ووضع الوفد الذي ترأسه محمد اوزين  رسالة احتجاج لدى الأمين العام لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي استنكر فيها للحدث الذي شهدته جلسة افتتاح الدورة المذكورة، وما تضمنه من مس بالوحدة الترابية للمملكة المغربية، وتدخل في الشؤون الداخلية لبلد مسلم عضو في اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، من لدن ممثلة منظمة برلمانية غير عضو في الاتحاد”.

وشدد الوفد المغربي على أن “استضافة Gloria Flors، رئيسة البرلمان الأنديني، ودعوتها لحضور الجلسة الافتتاحية لاتحادنا من لدن البلد المحتضن للدورة، لا يخولها، في جميع الأحوال، الخوض في مواضيع لا تندرج ضمن اختصاص المنظمة أو طرح أي مسائل خلافية من شأنها تقويض روح الإجماع التي تميز عملنا الإسلامي المشترك”.

ونبه الوفد إلى أن “مثل هذه التجاوزات تجسد خرقا سافرا لأهداف الاتحاد والمبادئ التي تأسس عليها”، مشددا أنه “لا يمكن السكوت عن هذه الممارسات أو التغاضي عنها”، مؤكدا “الرفض المطلق لما حدث، ولمضمون خطاب ممثلة البرلمان الأنديني جملة وتفصيلا”.

كما دعا الوفد البرلماني المغربي الأمانة العامة لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي إلى “سحب ما تضمنه (خطاب ممثلة البرلمان الأنديني) من تقارير اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ووثائقها، والحرص على عدم تكرار ما حدث”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق