بني ملال: عرض النتائج النهاية لمشروع محاربة العنف و التطرف العنيف .

 


أطلس 24.

احتضنت قاعة الاجتماعات لجماعة  اولاد امبارك إقليم بني ملال يومه السبت الماضي العرض الختامي لمشروع "محاربة العنف والتطرف العنيف".

وذكر من خلالها  حسن اكرموس منسق المشروع  المراحل  و الاشواط التي قطعها المشروع والنتائج المحققة، مستدلا على ذلك بالصور والفيديوهات.

وجاءت النتائج على مدى ستة أشهر من  العمل بمجموعة من المؤسسات التعليمية التابعة لمديريات كل من بني ملال، بولمان، خنيفرة والفقيه بن صالح، وعلى هذا الأساس كشف اكرموس في حديثه ل"أطلس 24" عن طريقة الاشتغال والأهداف والنتائج المحققة والتي تخللتها  مناقشات و ابداء الآراء و تقديم مجموعة من التوصيات من طرف  الحضور .


و بهذا الصدد اثنى منسق المشروع على المساعدين له في انجاح هذا العمل الامني/ التربوي  من مديرين و استاذة و أولياء الأمور و فعاليات المجتمع المدني.

هذا و يأتي مشروع  "محاربة العنف والتطرف العنيف"  الذي ينسق انشطته حسن اكرموس و الذي يعتبر ايضا أحد خريج برنامج الزائرين الدوليين IVLP، في إطار مشروع ممول من طرف ميريديان الدولي التابع للشؤون الثقافية بالخارجية الامريكية، و المشروع هو عبارة عن دورات تكوينية وتحسيسية لفائدة المتعلمات والمتعلمين، للفئة العمرية 13-19 سنة بالمستويين الاعدادي والثانوي، و يهدف إلى خلق مؤسسة تعليمية آمنة ابتداء من معالجة كل  مسببات العنف داخل الوسط المدرسي اعتمادا على تقنيات واساليب يجب أن يعرفها التلاميذ .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق