شركة الطيران "Ryanair" تتباحث اجراءات الشروع في إطلاق رحلاتها الجوية من وإلى مطار بني ملال

 



ترأس والي جهة بني ملال خنيفرة، السيد خطيب الهبيل، يوم أمس الثلاثاء 07 فبراير الجاري، بمقر الولاية، اجتماعا خصص لتباحث إجراءات وترتيبات ربط شركة الطيران "Ryanair" الايرلاندية المنخفضة التكلفة، خطوطا جوية مباشرة  بين مطار بني ملال و العديد من الوجهات الأوروبية والدولية.

وخلال هذا الاجتماع، استعرض والي الجهة المؤهلات السياحية والبنيات التحتية المهيكلة التي تتوفر عليها الجهة، خاصة المطار الدولي لبني ملال، مشيرا الى أن هناك جالية مهمة بالخارج من أبناء الجهة تربطهم علاقات وطيدة بموطنهم الأصلي وعائلاتهم وأسرهم بمختلف المناطق بالجهة. كما أضاف ان الموقع الاستراتيجي لمطار بني ملال الذي يتوسط مجموعة من الأقطاب الحضرية على مستوى الجهة والجهات المجاورة، من شأنه ان يشكل نقطة قوة لتنشيط حركة النقل الجوي بالمطار، وهذا إذا ما تم اعتماد أثمنة مشجعة وتنافسية من طرف الشركة.


ومن جانبه، أعرب مدير شركة الطيران "Ryanair" عن سعادته بحفاوة الاستقبال، كما عبر عن إعجابه بمطار بني ملال الدولي، مشيرا أن حضوره جاء في إطار لقاء الفاعلين الجهويين لتدارس الإجراءات التي تهم مجموعة من الجوانب التقنية خاصة تلك المتعلقة بالمطار وبخطوط ربطه بباقي المدن الأخرى بالجهة. كما أكد أن الشركة ستعمل جاهدة لتنفيذ إطلاق رحلاتها الجوية من والى مطار بني ملال، على أبعد تقدير، شهر أكتوبر المقبل من هذه السنة. 

وفي ختام هذا الاجتماع الذي حضره نائب رئيس مجلس الجهة، ومدير شركة الطيران "Ryanair"، وممثلي المكتب الوطني للمطارات والمديرية العامة للطيران المدني، ومدير المركز الجهوي للاستثمار، وممثلي المجلس الجهوي والمندوبية الجهوية للسياحة، أكد والي الجهة على أن السلطات وكل الفاعلين المعنيين بالجهة، معبؤون للتعاون والتنسيق مع الشركة لتوفير كل الظروف التي تمكنها من الشروع في استغلال خطوط الربط الجوي لمطار بني ملال بباقي الوجهات الدولية في أقرب الآجال وأحسن الأحوال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق