تحت إشراف المنسق الجهوي للحزب تجمعيو بني ملال خنيفرة يعقدون لقاء جهويا بحضور أزيد من 700 مشارك

 




نظمت المنظمة الوطنية لمهنيي الصحة التجمعيين، أمس السبت ببني ملال، لقاء جهويا حول موضوع "استكمال الترسانة القانونية لورش إصلاح المنظومة الصحية.. تجسيد حقيقي للالتزام الحكومي بالارتقاء بقطاع الصحة"، بحضور أزيد من 700 مشارك من مهنيي وأطر الصحة.



اللقاء الذي نظم بأحد القاعات الخاصة شهد أيضا حضورا وازنا لمسؤولي الحزب بالجهة، أبرزهم المنسق الجهوي للحزب عبد الرحيم شطبي،والمصطفى الرداد عضو المكتب السياسي للحزب،وعثمان الهرموشي نائب رئيس منظمة مهنيي الصحة،كما عرف اللقاء مداخلات مفصلة لعائشة لطفي، مديرة المركز الاستشفائي الجهوي لبني ملال- خنيفرة، وعبدالرحيم العماري، مدير المستشفى الإقليمي للفقيه بن صالح، وهشام بوطي، الأستاذ الجامعي بكلية الطب والصيدلة ببني ملال. وقد تميز اللقاء بنقاش مستفيض للمهنيين والفاعلين الجمعويين والمهتمين بقطاع الصحة.

وقد عبر عثمان الهرموشي في كلمة له عن انفتاح المنظمة على المجتمع المدني لتأطير هذه الشريحة فيما يخص مضامين الإصلاح الذي تقوم به الحكومة في إطار الورش الصحي الكبير الذي أتى به الملك محمد السادس، مشيرا إلى أن اللقاء هو مناسبة للحزب ومؤسساته لإبراز النصوص القانونية المؤطرة لاستراتيجية ورش إصلاح المنظومة الصحية الوطنية لمهنيي القطاع.



من جهته أشاد عبد الرحيم الشطبي المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة بني ملال- خنيفرة، بنجاح الحكومة في استكمال النصوص القانونية المؤطرة لاستراتيجية ورش إصلاح المنظومة الصحية الوطنية، التي جاءت تكريسا لركائز الدولة الاجتماعية كما دعا إليها الملك محمد السادس. وتابع قائلا: "نحن أمام ثورة اجتماعية سيحس بها المواطنون، وستحدث تغييرات جذرية في المقاربة والعقلية والأداء داخل المنظومة الصحية في المملكة".

وأجمع الحاضرون خلال اللقاء على ضرورة انخراط كل الفاعلين في هذا الورش الملكي من أجل إنجاحه، كما نوه جميع المتدخلين بالعمل الدؤوب للحكومة برئاسة عزيز أخنوش و القطاعات المعنية لاسيما وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية من أجل تنزيل سليم لهذا الإصلاح كي يكون له وقع إيجابي على المواطنين المغاربة.

ويندرج هذا القاء الجهوي في إطار جولة وطنية تقوم بها المنظمة على مستوى جهات المغرب، حيث تعتبر جهة بني ملال- خنيفرة المحطة الخامسة لمهنيي الصحة والمنخرطين بالمنظمة وأيضا لغير المنخرطين.




وقد اختتم اللقاء بتجديد المكتب الجهوي وانتخاب رشيد أقيار رئيسا جهويا للمنظمة بجهة بني ملال خنيفرة. الذي فوض له صلاحية تشكيل المكتب الجهوي و الشروع في تنزيل البرنامج السنوي الذي تمت المصادقة عليه من طرف المكتب الوطني.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق