الرياضية تحصل على البث الفضائي لمباريات الأسود نحو المونديال

 





أبو آلاء 




حصلت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية على حقوق بث مباريات المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026. 

وذكرت مصادر مطلعة ان البث سيكون فضائيا، وسيخول للجمهور الرياضي المغربي متابعة مجانية لمباريات أسود الأطلس في الطريق نحو مونديال المقبل. 

وكان الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية في وقت سابق تكتفي بالبث الأرضي لمباريات الأسود في التصفيات الإفريقية، في ظل تعنت واحتكار شبكة "بيين سبورت" القطرية. 

وقالت مصادر مطلعة إن الحصول على البث الفضائي هو إنجاز كبير للتلفزيون المغربي والقائمين عليه،

وأضاف المصدر أن هذا المكسب تأتى بعد مفاوضات قوية وناجعة قادها مسؤولون بالإذاعة والتلفزة المغربية. 

وأكدت المصادر ان التلفزيون المغربي، وخصوصا القناة الرياضية أضحت تحضى بصيت واسع في أوساط الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وكذلك في أوساط الكاف بعد النقل المتميزة للعديد من التظاهرات الكروية العالمية، أبرزها كأس العالم للأندية، وكأس أمم أفريقيا للسيدات، إضافة إلى محطات أخرى كان آخرها ذهاب نهائي الدوري الافريقي لكرة القدم بين الوداد الرياضي وصن داونز الجنوب إفريقي، حيث تم بثه للعالم ب22 كاميرا إضافة إلى (الدرون).

ويذكر أن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم سيخوض التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في المجموعة الخامسة إلى جانب كل تانزانيا، والكونغو، والنيجر، وزامبيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق