فرقة الاوركيد المسرحية ل ”اطلس 24″: هدفنا تكوين شباب يحترف فنون المسرح و الابداع

 






أعلنت إدارة المسرح الاوركيد عن موعد تقديم طلبات للاستفادة من دورة تكوينية في فنون المسرح ، برسم موسم 2023-2024، وكانت على العهد وفيا ، وستهدفت جميع الشباب جهة بني ملال خنيفرة.


وفي هذا الإطار حاورت جريدة “اطلس 24″، نبيل البوستاوي ، مدير الفرقة ، من أجل تقريب قرائها الأوفياء من هذه التظاهرة. وفي ما يلي نص الحوار:

بعد سنوات من الاحتراف في فن المسرح و الإبداع الفني ، قرّر البوستاوي و المجموعة الاستقرار في مدينتهم ، ليعمموا تجربتهم وجعلها في خدمة التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية، من خلال مساعدتهم لشباب المدن الصغرى والانفتاح على مجالات جديدة للتعبير عن أنفسهم وكسب قوتهم من خلال ممارسة فنون المسرح ، وأيضا للمحافضة على الموروث الثقافي، وكذا التقاليد الشفهية غير المكتوبة، التي تمتل الثقافة الشعبية للمغرب.


من هذا المنطلق، ولد المسرح الاوركيد سنة 2012، وهو جمعية ثقافية تعمل لخلق ولوج ديمقراطي للثقافة والفن، وجعلهما أداةً للإدماج الاجتماعي والتربية الشعبية. وانطلاقا من طريقة اشتغالها المعتمدة على الإبداع ، استطاع المسرح الاوركيد تقديم المساعدة لشباب وأطفال مناطق معوزة ونائية لا تتوفر على بنية تحتية ثقافية، وإعطائهم فرصة للخروج من عزلتهم وتمكينهم من فرص عمل في الميدان الفني، أو إنشاء فرق وجمعيات خاصة بهم يساعدون فيها بدورهم شباب وأطفال آخرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق