ندوة دولية بجامعة السلطان مولاي سليمان في بني ملال

 





بناءً على التزامها بتسليط الضوء على قضايا التمييز بين الجنسين، تعلن جامعة السلطان مولاي سليمان في بني ملال عن استضافتها لندوة دولية بعنوان “نحو حكامة مندمجة لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي”. ستُعقد الندوة في الحرم الجامعي للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير – مغيلة، يومي 5 و6 ديسمبر 2023.


وينظم هذا الحدث الدولي بجامعة السلطان مولاي سليمان بالتعاون مع مختبري الاقتصاد وإدارة المنظمات، والسرد والأشكال الثقافية في المغرب، إلى جانب مختبر دينامية المشاهد والمخاطر والتراث. ويشارك في تنظيمه عدة جهات من بينها وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، والمحكمة الابتدائية بقصبة تادلة بالمغرب، والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني التعاون الوطني – المغرب.


وستمتد المشاركة الدولية إلى جامعة بيمونتي أورينتال في إيطاليا، وكلية التاريخ والفلسفة واللاهوت دوناريا دي خوسيه دي جالاتي في رومانيا، وكلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة السويس بمصر، وجامعة القيروان في تونس، وجمعية الزهور في بني ملال – المغرب.


وتشمل المشاركة أيضًا منظمة غير حكومية إيطالية ومختبر بروجيتوموندو: البيئات المبنية والمناظر الطبيعية، ENA – تطوان – المغرب، والبحوث والمعاصرة ميدوسا: المجلة الدولية لدراسات النوع الاجتماعي متعددة التخصصات.


هذا وتشير هذه المبادرة إلى التزام جامعة السلطان مولاي سليمان بقضايا المساواة بين الجنسين، وتأتي في سياق الأيام الأممية للقضاء على العنف ضد المرأة، مما يعزز دورها الفعّال في دعم حقوق المرأة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق