تفكيك خلية إرهابية متصلة بتنظيم "داعش" فجر اليوم الثلاثاء

 




نجح المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في تفكيك خلية إرهابية متصلة بتنظيم "داعش"، في ساعات الصباح الباكر من يوم الثلاثاء. هذه الخلية كانت تنشط في مدن تيزنيت وسيدي سليمان، وذلك ضمن الجهود المستمرة لمكافحة التطرف العنيف وتحييد التهديدات الإرهابية التي تهدد أمن المملكة وسلامة مواطنيها.

ووفقًا للبلاغ الصادر عن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، فإن العملية الأمنية النوعية التي نفذتها قوات الفرقة الخاصة للتدخل السريع أسفرت عن اعتقال أربعة متطرفين، تتراوح أعمارهم بين 22 و44 عامًا.

وتم خلال عمليات التفتيش في منازل المشتبه بهم ضبط معدات شبه عسكرية، بما في ذلك سترة تكتيكية وخودة ومنظار تسديد وقناع، بالإضافة إلى مخطوطات متطرفة ومجموعة من الأجهزة الإلكترونية التي سيتم فحصها بواسطة خبراء رقميين.

وتشير المعلومات الأولية إلى أن أفراد هذه الخلية الإرهابية كانوا يشاركون في أنشطة مشبوهة بهدف تأمين التمويل والدعم اللوجستي لتنفيذ أعمال إرهابية في المملكة، بهدف تعكير الأمن العام.

وتم احتجاز المشتبه بهم تحت تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة بشؤون الإرهاب، للتحقيق في مخططاتهم ومشاريعهم الإرهابية، وكشف جميع الروابط والتواصلات المحتملة لهذه الخلية الإرهابية، والتي تشير إلى زيادة المخاطر الإرهابية مرة أخرى.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق