رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة يستقبل طلبة واساتذة ماستر التدبير الإداري والمالي للطلبيات العمومية بجامعة الحسن الأول بسطات.


 في اطار إنفتاح مجلس جهة بني ملال خنيفرة  على محيطه الجامعي والعلمي،  استقبل رئيس مجلس الجهة السيد عادل البركات  صباح اليوم  الخميس9ماي2024. طلبة واساتذة ماستر التدبير الإداري والمالي للطلبيات العمومية  بجامعة الحسن الأول بسطات.  حيت استمع رئيس المجلس لمداخلات السادة الأساتذة وممثلوا الطلبة وعبر عن انفتاح الجهة ورغبتها في تعزيز التعاون مع الجامعات المغربية لتطوير البحث العلمي التطبيقي وتمكين الطلبة من اكتساب مهارات عملية إلى جانب تموينهم الأكاديمي  وقد تميز اللقاء والذي اشرف عليه السيد نور الدين زوبدي نائب رئيس مجلس الجهة بتقديم شريط فديو عن منجزات مجلس الجهة خلال السنتين الأولى من عمر الولاية الانتداية الحالية، وكذا تقديم عرض مفصل حول برنامج التنمية الجهوية للجهة برسم  سنوات 2022-2027  من طرف السيد  المدير العام للمصالح بالجهة، وتقديم عرض ثاني حول منجزات الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بالجهة من طرف السيد المدير العام للوكالة هم مختلف مجالات البنيات التحتية وترقية العرض التربوي وتأهيل الحقل الصحي وتطوير المواقع السياحية... من اجل الرفع من جادبية المجال الجهوي.

كما اشرف السيد نائب رئيس مجلس الجهة على تقديم شروحات إضافية حول انخراط الجهة بابشبكة الدولية للحكومات المنفتحة وسعيها الى تفعيل الاستراتيجية الجهوية للتسويق الترابي وتمكين الجهة من قصر للمعاريض ومركز للندوات والمؤتمرات وتنظيم الملتقى الدولي للاستثمار وخلق منطقة لتسريع الصناعي بخريبكة وتطوير وتعزيز الربط الجوي لمطار بني ملال، وربطها بالاقطاب الكبرى بالطرق السيارة والسكك الحديدية،  قبل أن  يقدم درع الجهة  التدكاري ومجموعة من الوثائق المرجعية إلى الاستاذ  منسق الماستر المتخصص في التدبير الإداري والمالي للطلبيات العمومية. كما اشرف السيد النائب  على تنظيم زيارة ميدانية إلى مقر الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لاطلاع شباب واطر الماستر المتخصص في تدبير الطلبيات العمومية على حجم التنظيم وحجم التنسيق بين الجهة ومكونات الوكالة الادارية والتقنية.

كما اعتبر اللقاء مناسبة للتفاعل المباشر بين الأساتذة والطلبة واطر الجهة والوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق