دورة تكوينية جهوية في إطار المشروع التجريبي Digiscool لفائذة اساتذة سلك الاعدادي والثانوي

 





ص س
تنظم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة، في الفترة الممتدة ما بين ( 16/13)، دورة تكوينية جهوية في إطار المشروع التجريبي DigiSchool، لفائذة اساتذة سلك الاعدادي والثانوي.
وتستهدف الدورة التكوينية، التي ترأسها مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة مصطفى السليفاني،
20 أستاذ(ة) لمادة المعلوميات والتكنولوجيا بسلك التعليم الثانوي الإعدادي، و06 مكونين رئيسيين من المديريات الإقليمية، المساهمة في تكوينهم في التكنولوجيات الرقمية المتقدمة، والابتكار في المجال التربوي، وتعزيز القدرات وترسيخ الثقافة الرقمية، من خلال تطوير التفكير النقدي والإبداع وحل المشكلات والتعاون، وورشات تفاعلية لفائدتهم استعدادا للإقصائيات المؤهلة للمسابقة الجهوية.
ويدخل هذا المشروع، ضمن اتفاقية الشراكة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وشركة Huawei Maroc، ومتعهد الاتصالات INWI، ترجمة لانفتاح الوزارة على المشاريع الرائدة التي يتبناها شركاؤها الفاعلون للارتقاء بجودة تعلمات المتعلمات والمتعلمين، وتشجيع التعليم والتعلم الرقمي.
في كلمة بالمناسبة، قال مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة مصطفى السليفاني، ان هذه الدورة التكوينية الخاصة بالمشروع التجريبي DigiSchool، تأتي لتمكين مؤسسات التربية والتعليم والتكوين والبحث العلمي من تطوير موارد ووسائط التدريس والتعلم والبحث في منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.
ودعا السليفاني، الى تعزيز إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في النهوض بجودة التعلمات وتحسين مردوديتها، وتحفيز الابتكار وإنتاج الموارد الرقمية، وتكوين مختصين في هذا المجال، وإدماج التعليم الإلكتروني تدريجيا في أفق تعميمه؛ وأجرأة لالتزامات خارطة الطريق 2026-2022، وبرامج إطارها الإجرائي 2024-2023.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق