أزيد من 300 ألف حالة وفاة بكورونا في الهند


أطلس 24

أعلنت السلطات الهندية، صباح اليوم الإثنين، أن جائحة كوفيد-19 حصدت في البلاد أرواح أكثر من 300 ألف شخص، لتصبح بذلك ثالث بلد في العالم، بعد الولايات المتحدة والبرازيل، تتخطى فيه حصيلة ضحايا الجائحة هذه العتبة.

   وقالت وزارة الصحة الهندية، إن عدد الوفيات الناجمة عن كورونا ارتفع إلى 303 ألف و720 حالة، ما يعني أن أكثر من 50 ألف شخص لقوا حتفهم من جراء الفيروس في غضون أسبوعين فقط، في حين ارتفع إجمالي عدد الذين أصيبوا بالفيروس في ثاني أكبر في العالم من حيث عدد السكان إلى 26,7 مليون شخص.

   وسعيا لوقف تصاعد الخط البياني لحالات الإصابة بكوفيد-19، فرضت معظم الولايات في البلاد حظر تجوال ليلي وعمليات إغلاق جزئية أو كاملة. وبدأت حملة التلقيح على مستوى البلاد يوم 16 يناير الماضي، وتم إعطاء أكثر من 195 مليون جرعة لقاح.

   وفي الوقت الحاضر، تجري المرحلة الثالثة من التلقيح ضد كوفيد-19، وتشمل جميع الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 سنة فما فوق.

   ورغم ذلك، هناك نقص حاد في اللقاحات ملموس في جميع أنحاء البلاد. ومن ناحية أخرى، عززت الحكومة الفيدرالية العمل في مرافق اختبار كوفيد-19، حيث تم إجراء أكثر من 328 مليون اختبار حتى الآن.

ومددت حكومة دلهي، أمس الأحد الإغلاق المفروض على العاصمة الهندية ليستمر حتى 31 ماي الجاري في أعقاب الموجة الثانية الحالية من مرض فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 وأعلن رئيس وزراء دلهي، أرفيند كيجريوال، قرار تمديد الإغلاق، قائلا إن التمديد ضروري حتى "لا نخسر ما حققناه بعد الكثير من الجهود الشاقة".

 وأضاف كيجريوال أن إنهاء الإغلاق سيتم بطريقة تدريجية وسيبدأ اعتبارا من 31 ماي إذا واصل عدد حالات كوفيد-19 في المدينة الانخفاض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق