أجواء عرس جماعي لـ35 زوجا في موسم الخطوبة بإملشيل

 شهد موسم الخطوبة ومهرجان موسيقى الأعالي في إملشيل وبوزمو بإقليم ميدلت، اليوم السبت 24 شتنبر 2022، تنظيم حفل عقد قران جماعي لفائدة 35 زوجا ينحدرون من المنطقة وباقي المناطق المجاورة، وذلك وسط أجواء من الفرح والبهجة.

وأشرف على توثيق عقد القران أربعة عدول ينتمون لمركز الريش بإقليم الريش، بحضور عامل الإقليم وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية ورؤساء المصالح الخارجية بميدلت.

ودأب أهالي منطقة إملشيل على إحياء هذه العادة كل سنة من خلال تنظيم موسمي الخطوبة والزواج الجماعي، تشبتا منهم بعادة الأجداد فضلا عن تشجيع الشباب على الزواج وتكوين أسرة.

وفي هذا السياق، أكد حساين أوزني، رئيس جمعية "أخيام" المكلفة بتنظيم التظاهرتين، أن موسم الخطوبة ومهرجان موسيقى الأعالي ينظمان بعد توقف لمدة سنتين بسبب وباء كوفيد-19.

وأشار أوزني، إلى أن دورة 2022 تتميز، على الخصوص، بإقامة حفل الزفاف الجماعي التقليدي للأزواج المنحدرين من قبائل مختلفة في المنطقة، والذي سينظم في المكان الواقع بالقرب من ضريح سيدي حمد المغني بالجماعة الترابية بوزمو.

وأوضح أن 35 زوجا استفادوا من هذه المبادرة خلال هذه الدورة التي يتضمن برنامجها أيضا تنظيم أمسيات موسيقية، وسباقا على الطريق، ومسابقة في تجويد القرآن الكريم، ومعرضا للمنتوجات المجالية والصناعة التقليدية لفائدة التعاونيات المحلية.

وشملت فقرات الموسم المنظم على مدى ثلاثة أيام تنظيم أمسيات فنية تنشطها مجموعات شعبية فلكلورية، ومعرض للمنتوجات المجالية والصناعة التقليدية، وكذا ورشات وحملات للتوعية حول العديد من القضايا الاجتماعية.


ويطمح المنظمون من موسم الخطوبة ومهرجان موسيقى الأعالي في إملشيل وبوزمو إلى النهوض بقطاع السياحة والمساهمة في التنمية الاقتصادية بالجماعات الترابية للمنطقة، من خلال الحفاظ على الأصالة والقيم الإنسانية والاجتماعية والثقافية للسكان المحليين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق