بايتاس: الحكومة غير راضية عن الأسعار وستتخذ المزيد من التدابير لخفضها

 


قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن هذه الأخيرة غير راضية بتاتا عن ارتفاع أسعار المواد الأساسية، وأن التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لم تحقق الأهداف والنتائج المرجوة.

وأكد مصطفى بايتاس، خلال الندوة الصحافية الأسبوعية التي أعقبت اجتماع مجلس الحكومة اليوم الخميس 23 مارس، أن الأسعار وصلت لمستويات غير مقبولة، وأن المسؤولين الحكوميين لاينكرون هذا الأمر، بل التقارير الرسمية تؤكد ذلك.

وأوضح المسؤول الحكومي ذاته، أن موضوع « ارتفاع الأسعار » تجندت له الحكومة عبر عدد من الإجراء ات الكبيرة، غير أن هذه التدابير لم تحقق النتائج المنتظرة. مشيرا إلى أن هذا المشكل معقد ومتشعب بشكل كبير.

وأفاد بايتاس أن الحكومة قامت بحزمة من التدابير الاستعجالية لوقف لهيب الأسعار، على غرار تكثيف مراقبة الأسواق، والزيادة في الإنتاج، وتوقيف التصدير بشكل نهائي إلى حين الاكتفاء الذاتي ووصول الأسعار لمستويات معقولة تناسب القدرة الشرائية للمواطنين.

وردا على سؤال أحد الصحفيين، قال الناطق الرسمي باسم الحكومة إنه « لا يمكن وصف التدابير الحكومية للحد من ارتفاع الأسعار بالفاشلة »، ملفتا إلى أن هناك المزيد من القرارات والتدابير التي أمر بها رئيس الحكومة والتي من شأنها أن تؤتي أكلها وتنعكس بشكل إيجابي على الأسواق في الأيام القادمة.

تجدر الإشارة إلى أن جل المواد الغذائية الأساسية بما فيها الخضر وصلت لمستويات قياسية غير مسبوقة، حيث تجاوزت أسعار الطماطم سقف الـ 13 درهما للكيلوغرام، والبصل 15 درهما للكيلوغرام، فضلا عن « لهيب » أسعار مختلف المواد الأخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق