الفرع الجهوي لبني ملال خنيفرة للفيدرالية المغربية لناشري الصحف في ضيافة النيابة العامة

 







في إطار برنامجها التواصلي مع جميع المتدخلين في قطاع الصحافة والإعلام ، عقدت اليوم الثلاثاء 06 يونيو 2023 ، على الساعة الرابعة مساء ، الفيدرالية المغربية لناشري الصحف الفرع الجهوي لجهة بني ملال خنيفرة ، لقاء تواصليا مع هيئة النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية ببني ملال .

وقد حضر هذا اللقاء عن هيئة النيابة العامة، السيد وكيل جلالة الملك لذى المحكمة الابتدائية ببني ملال، والسيد نائب وكيل الملك المكلف بالصحافة والنشر والجرائم السيبيرانية ، والسيد رئيس كتابة النيابة العامة . بينما حضر عن الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، الفرع الجهوي لجهة بني ملال خنيفرة، كل من رئيس الفرع الجهوي ، والكاتب العام ، وأمين المال .

وقد انصب اللقاء حول المستجدات القانونية للنشر والصحافة، والوضعية القانونية لبعض المنابر الإعلامية الإلكترونية التي لم تستوف بعد شروط الإصدار والنشر، والوضعية القانونية لفئة المراسلين.

 وقد ركز السيدان وكيل الملك ونائبه بعد ترحيبهما بمبادرة التواصل، على ضرورة احترام وتطبيق القوانين الصادرة لتنظيم ميدان الصحافة والنشر، وعلى الخصوص منها : قانون الصحافة والنشر رقم 88.13 ، القانون الأساسي للصحفيين المهنيين رقم 13.89 ، قانون رقم 90.13 القاضي بإحداث المجلس الوطني للصحافة ، وذلك لإخراج ميدان الصحافة والإعلام من الأزمة التي يعيشها ، مذكرين بالمكتسبات التي حققها دستور 2011 .

كما أكد السيد نائب الوكيل المكلف بالصحافة والنشر والجرائم السيبيرانية ، أن هناك تغيير ملموس لذى هيئة النيابة العامة ، اذ لم تعد منغلقة على نفسها ، كما كان من قبل ، بل أصبحت منفتحة على المجتمع المدني ، وذلك من خلال إقامة شراكات متعددة مع جميع الفاعلين في المجتمع المدني ، ومن  بينهم ممثلي الصحافة من أجل تخليق مهنة الصحافة والدفع بها من أجل المساهمة الفعلية والحقيقية في التنمية المجتمعية ، وتنوير الوعي المجتمعي ، وهذا ما يطلق عليه ويسمى بالنيابة العامة المواطنة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق