استقبال 37 حالة منها 4 حالات وصفت بالحرجة و 33 حالة وصفت بالخفيفة بمستشفى القرب بدمنات (اقليم أزيلال)

 


 سعيد صديق- أزيلال 

 على إثر الهزة الأرضية التي عرفتها بلادنا مساء أمس الجمعة، والتي حدّد مركزها بجماعة إيغيل بإقليم الحوز، والتي خلفت مئات الضحايا والمصابين بإصابات متفاوتة الخطورة، تتقدم مندوبية الصحة و الحماية الاجتماعية لازيلال بخالص التعازي إلى أسر الضحايا، راجية من العلي القدير أن يسكنهم فسيح جناته وأن يرزق ذويهم عظيم الصبر والسلوان، كما تتمنى لكل المصابين الشفاء العاجل.

و للإشارة قد بلغ عدد ضحايا الزلزال باقليم ازيلال 11 حالة وفاة خاصة بجماعتي آيتامليل وآيت ومديس دائرة فطواكة. كما استقبل مستشفى القرب بدمنات 37 حالة منها 4 حالات وصفت بالحرجة و 33 حالة وصفت بالخفيفة او مصابة بالهلع والخوف واظطرابات نفسية.

كما أن المندوبية قامت باتخاذ جميع الإجراءات من أجل التكفل وتقديم المساعدات الطبية اللازمة، من تكوين لجنة اليقظة بالإقليم والتنسيق مع باقي السلطات والشركاء على المستوى الاقليمي والجهوي، تعبئة جميع الأطر الصحية بالإقليم وتكوين لجان محلية بالتنسيق مع السلطات المحلية وتقديم الارشادات والنصائح الطبية اللازمة.

كما سيتم تنظيم ابتداءا من اليوم الأحد 10 شتنبر 2023 وحدات طبية متنقلة بالدواوير بجماعتي آيت امليل وآيت ومديس، والتنسيق مع مختلف الشركاء والقطاع الخاص من أطباء وصيادلة لتقديم المساعدات الطبية وخدمات القرب للساكنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق