الهند تسجل حصيلة قياسية في الوفيات بكورونا


أطلس 24

شهدت الهند اليوم الأحد حصيلة وفيات قياسية مع انخفاض طفيف في الإصابات بفيروس "كورونا"، بينما تسابق الحكومة الزمن لتوصيل إمدادات الأكسجين للمستشفيات، وتتعرض لضغوط لفرض إغلاق تام.

ووفق الجزيرة نت، أعلنت السلطات الصحية في الهند أن الإصابات في الـ24 ساعة الماضية تجاوزت 392 ألفا، بعد أن قفزت في اليوم السابق فوق 400 ألف إصابة، في حين تخطى العدد الإجمالي للمصابين 19 مليونا.

لكن حصيلة الوفيات وصلت إلى رقم قياسي جديد بتسجيل نحو 3700 حالة وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية، مما رفع عدد الوفيات الإجمالي إلى ما يزيد على 215 ألفا.

وفي مواجهة الوضع الحرج الذي عبرت عنه الصور المروعة التي تبثها وسائل الإعلام العالمية من المستشفيات والمواقع المخصصة لحرق جثث ضحايا الوباء، باتت الحكومة الهندية تنقل إمدادات الأكسجين برا وجوا وبحرا إلى المناطق الأكثر تضررا من وباء كورونا.

كما فتحت السلطات المستشفيات العسكرية في محاولة لاحتواء الانتشار الواسع للفيروس، والذي وضع النظام الصحي على حافة الانهيار.

وفي الأثناء، وصلت اليوم إلى الهند مساعدات من فرنسا وتايوان تضم المئات من مكثفات وأسطوانات الأكسجين، وكانت الولايات المتحدة ودول أخرى تعهدت بتقديم مساعدات مماثلة لاحتواء الوضع الذي أثار قلقا في العالم بأسره بسبب المخاوف من خطورة الطفرة الهندية للفيروس.

وقد ذكرت وسائل إعلام هندية أن لجنة مكافحة الوباء الوطنية نصحت حكومة ناريندرا مودي بفرض إغلاق شامل للحد من تفشي الوباء، وتواجه الحكومة اتهامات بالتسبب في الكارثة عندما سمحت بإجراء انتخابات ومهرجان هندوسي شاركت فيهما حشود لم تلتزم بالإجراءات الصحية.

ويأتي ذلك بينما قالت محكمة في نيودلهي إنها ستلاحق مسؤولين حكوميين لفشلهم في توفير الوسائل اللازمة لإنقاذ أرواح المصابين بفيروس كورونا.

في الأثناء، فرضت ولاية أوديشا (شرقي الهند) الإغلاق العام لمدة أسبوعين لتنضم بذلك إلى ولايات دلهي ومهاراشترا وكارناتاكا والبنغال الغربية، بينما فرضت ولايات أخرى حظر التجول الليلي أو العزل العام خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وكان مودي قال الشهر الماضي، إنه ينبغي بذل كل الجهود لتفادي فرض العزل العام على مستوى البلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق