عودة الطلبة والتلاميذ إلى فصول الدراسة بفرنسا

أطلس 24 

 عاد طلبة الصفوف المتوسطة والثانوية إلى مقاعد الدراسة في فرنسا بعد أسبوع من عودة تلاميذ المدارس التحضيرية والابتدائية في إطار خطة صحية وضعتها الحكومة للحد من تفشي فيروس كورونا ورفع الحجر الصحي المفروض في البلاد منذ أبريل المنصرم.

ووفق وكالة "فرانس 24" فقد دقت أمس الإثنين ساعة العودة إلى مقاعد الدراسة في الصفوف المتوسطة والثانوية في فرنسا بعد أسبوع واحد من عودة تلاميذ المدارس التحضيرية الابتدائية الاثنين 26 أبريل الماضي.

وأفاد المصدر ذاته، أن هذه العودة تتزامن مع إنهاء العمل اعتبارا من الاثنين 3 ماي بتصاريح التنقل بين مختلف المناطق في فرنسا وحجر التنقل في مجال 10 كم من محل السكنى، وهي الخطوة الأولى في خطة الحكومة الفرنسية للخروج تدريجيا من الإغلاق الصحي المفروض منذ 2 أبريل للسيطرة على تفشي فيروس كورونا.

ويأتي استئناف الدروس باعتماد دوام جزئي للطلبة في المدارس الإعدادية والثانوية بعد أسبوعين من التعليم عن بعد وإثر أسبوعين من إجازة مدرسية وحدتها الحكومة الفرنسية هذا العام في كل المناطق الفرنسية خلافا للقاعدة المعتمدة من قبل التي تتمثل في تناوب تاريخ الإجازات المدرسية بحسب ثلاث جداول زمنية: أ ، ب ، ج.

ونظرا لهشاشة الوضع الوبائي تم الإبقاء على بروتوكول صحي صارم للغاية، إذ سيتم إغلاق الفصل مجددا بمجرد تسجيل حالة إيجابية واحدة بفيروس كورونا.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد أعلن إعادة فتح المقاهي والمطاعم اعتبارا من 19 ماي على أن تكون عملية رفع الحجر في البلاد عبر أربعة مراحل.

 وتشمل هذه الإجراءات أيضا دور السينما والعروض والقاعات الرياضية، إلا أنه يمكن تعديل هذه الخطة إن عاود فيروس كورونا تهديد السلامة العامة بقوة مرة أخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق