عمال النظافة يقودون لائحة للانتخابات الجماعية ببني ملال

 


ايوب اللوزي صحافي متدرب باطلس24

يخوض حزب الإصلاح والتنمية، في سابقة وطنية، لائحة مكونة من رجال النظافة بنسبة تتجاوز  30 بالمائة على مستوى جماعة بني ملال، كتجربة أولى من نوعها لخوض غمار الانتخابات الجماعية المقرر إجراؤها في 8 شتنبر الجاري.

وضع زهير عصام وكيل اللائحة لائحة "الهلال" وفق ما صرح به لجريدة أطلس 24 ملف ترشيحها الذي يضم 39 عضوا، 13 وجه منها من عمال النظاف تابعين لجماعة بني ملال، بالإضافة إلى مجموعة من الشباب ذو شهادات عليا، بالإضافة إلى فاعلين جمعويين وحرفيين وهنيين.  

وأكد عصام  أن هذا الاختيار جاء " من أجل الدفاع عن الحقوق المهضومة لهذه الفئة من العمال" وأضاف، أن " برنامج الحزب يسعى إلى تأطير وتطوير كفاءات شباب المدينة بما يوافق سوق الشغل، وخلق فرص شغل أكثر بالمدينة، حيث نطمح إلى تأسيس لجنة مراقبة تسعى للدفاع عن الشباب وخلق تمثيلية لهم داخل المجلس الجماعي لمدينة بني ملال".

وأشار زهير إلى أن هؤلاء المرشحين والمرشحات  يتوفرون على تجربة في مجال العمل الجمعوي، كما يتوفرون على كفاءات علمية مهمة وتجارب مهنية.

وأوضح أن “تجربتنا كعمال النظافة بجماعة بني ملال مكنتنا من الاطلاع ومعرفة ما تعانيه البنى التحتية للمدينة، من خلال الاحتكاك أكثر بالميدان، بالتالي، هذه التجربة جعلتنا أكثر قدرة على الاستجابة لانتظارات الساكنة”، مبرزا أن أعضاء هذه اللائحة، التي تضم شريحة عمرية تتراوح بين 20 50 سنة، تسعى إلى الدفاع عن البرنامج الانتخابي للحزب، مع إيلاء أهمية خاصة لقطاعي الصحة والتعليم.

وأشار عصام إلى أن " برنامج الحزب يسعى إلى رد الاعتبار بالأساس إلى القطاعات غير المهيكل بالإضافة إلى تحسسين البنى التحتية للمدينة، والعمل على تحسين وتجديد المرافق العمومية عامة والسياحية منها خاصة".

وأعرب عصام عن أمله في الظفر بالانتخابات الجماعية للثامن من شتنبر، مشيرا إلى أن نجاح هذه اللائحة سيشكل تكريما لعمال النظافة بالمغرب، ولبنة جديدة على درب النهوض بأوضاعهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق