بعد اغلاق الجزائر لمجالها الجوي على كل الطائرات المغربية مصادر تعتبر الوجهة غير دي أهمية و لا تؤثر على الملاحة الجوية المغربية.

 


أطلس 24.

ذكرت مصادر مطلعة أن قرار الجزائر إغلاق مجالها الجوي امام كل الطائرات المغربية، لا يؤثر على الملاحة الجوية للمغرب، و أضاف نفس المصدر أنه فقط 15 رحلة أسبوعية هي التي تخترق الأجواء الجزائرية.

هذا وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لخريطة انتشار الملاحة الجوية لأوروبا شمال افريقيا و الشرق الأوسط وتبرز أن المجال الجوي للجزائر جد ضعيف من حيث عدد الطائرات التي تخترق اجواءه، مقارنة مع دول الجوار، وحسب التدوينات " المجال الجوي الجزائري من أفرغ المجالات الجوية بالعالم حيث أن 90% من مستغلي هذا المجال كانت الخطوط الملكية الجوية في رحلاتها اتجاه الشرق

الإفريقي وآسيا، والتي ستحول مسارها ببساطة إلى أجواء البحر الأبيض المتوسط" 

و أضافت "بعد قرار منع الطائرات المغربية من استغلال المجال الجوي الجزائري سيصبح هذا الأخير أحد أفرغ المجالات الجوية بالعالم مناصفة مع كوريا الشمالية"



يشار الى الرئاسة الجزائرية،أمس الأربعاء، إغلاق المجال الجوي الجزائري على كل الطائرات المدنية والعسكرية المغربية.

وقالت الرئاسة الجزائرية، في بيان صادر عنها، إن عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، ترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن، استهله بالترحم وقراءة الفاتحة على روح المرحوم، رئيس الدولة السابق المجاهد عبد القادر بن صالح”.

وأضاف البيان أن الاجتماع خُصص لدراسة التطورات على الحدود مع المملكة المغربية، بالنظر إلى استمرار الاستفزازات والممارسات العدائية من الجانب المغربي.

وقرر المجلس، الغلق الفوري للمجال الجوي الجزائري على كل الطائرات المدنية والعسكرية المغربية، وكذا، التي تحمل رقم تسجيل مغربي، ابتداء من اليوم”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق