فيدرالية اليسار يشتكون وكيل لائحة السنبلة إلى وزير الداخلية.

 



أطلس 24


في رسالة وجهتها لائحة فيدرالية اليسار الديمقراطي بالفقيه بن صالح الى وزير الداخلية عبد الوافي الفتيت، تتهم من خلالها محمد مبديع وكيل لائحة السنبلة للانتخابات الثلاث، الجماعية، البرلمانية و الجهوية باستغلال موقعه كرئيس لجماعة الفقيه بن صالح ليقوم باستغلال كل آليات الجماعة في الحملة الانتخابية على مرأى ومسمع من السلطات المحلية والإقليمية، واستقباله المواطنين والمواطنات داخل مقر الجماعة بأعداد كبيرة بحجة قضاء مصالحهم.

و ذكرا الفيدرالية في رسالتها العاجلة، أن محمد مبديع وكيل لائحة الحركة الشعبية يقيم الولائم بشكل يومي في منزله خارقا كل القوانين بما فيها قانون حالة الطوارئ كل ذلك بمباركة السلطة الإقليمية التي لم تقم بأي إجراء رادع في الموضوع.

وأشارت لائحة فيدرالية اليسار الديمقراطي في ذات الرسالة، أن محمد مبديع يضرب جميع القوانين والضوابط التنظيمية للعملية الانتخابية عرض الحائط، وأنه غير مكثرث لأي جهة من الجهات سواء محليا أو إقليميا أو وطنيا.

واعتبرت لائحة الفيدرالية، أن هذه التجاوزات تمس بمصداقية ونزاهة الانتخابات ومن شأنها ان تضرب مبدأ تكافؤ الفرص والمنافسة الشريفة، مشيرة إلى أن هذا الوضع من شأنه أن يخلق حالة من التوتر داخل المدينة وقد يتطور إلى المس بسلامة وأمن المواطنين.

وطالبت لائحة الفيدرالية عبد الوافي الفتيت بصفته المشرف على السير العادي للعملية الانتخابية بإعطاء تعليماته لعامل الإقليم للقيام بما يمليه عليه القانون في هذا الموضوع.

وكانت حملة فيدرالية اليسار قد تعرضت يوم السبت الماضي لهجوم من طرف بعض الأشخاص بحي السعادة بواسطة الحجارة مع التهديد مما حال دون تواصلها مع المواطنين حسب تعبيرهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق