أطلس 05 يفوز بدوري اهل المربع لكرة القدم النسوية المنظم من طرف فريق نسوي قروي فتي.

 

أطلس 24

فاز فريق أطلس 05 الفقيه بن صالح بالدوري المصغر لكرة القدم النسوية الذي نظمته الجمعية الرياضية لأهل المربع الفقيه بن صالح يوم أمس الأحد 03 أكتوبر 2021  تحت عنوان " دوري أهل المربع للصداقة " وعرف هذا الأخير مشاركة أربع فرق منها الجمعية الرياضية لأهل المربع، أطلس 05 للفقيه بن صالح،  رجاء أولاد اكناو و سبورتينغ سوق السبت.


هذا و تميز الدوري بالتغطية التي خصت بها القناة الرياضية جميع المباريات منذ بداية الدوري حتى إعلان النتائج  وتوزيع الجوائز على الفائزين و يعد الحدث الثاني الذي تتنقل فيه القناة الرياضية إلى أهل المربع لنقل تظاهرة منظمة من طرف الفريق المربعي في أقل من ثلاثة أشهر بعد برنامج أبطال. 

إلى ذلك خلص دوري الصداقة الى النتائج التالية:

الرتبة الأولى: أطلس 05

الرتبة الثانية: رجاء أولاد اكناو

الرتبة الثالثة: الجمعية الرياضية لأهل المربع 

الرتبة الرابعة: سبورتينغ سوق السبت.

يذكر أن الجمعية الرياضية لأهل المربع من الجمعيات الرائدة على مستوى كرة القدم النسوية بجهة بني ملال خنيفرة، فرغم انها فتية وحديثة النشأة فقد استطاعت تحقيق نتائج جد هامة و خلق فريق نافس بقوة بأقسام الهواة حيث كان قاب قوسين أن يصعد إلى القسم الاحترافي مند السنة الأولى لولا التضييق الذي مورس عليه، ثم لحداثة تجاربه خاصة الادارية.

لقد تمكن الفريق في السنة الثانية له من تحقيق حلمه و ضمان مكان له بالقسم الاحترافي الثاني، و لعب مباريات مع فرق كبيرة من عصبة الجنوب، الشمال و عصبة البيضاء، جعلته يطوف المغرب شمالا وجنوبا بواسطة حافلته الصغيرة التي استطاع الحصول عليها من الجامعة الملكية لكرة القدم بمجهوداته الخاصة.

بعد التجربة التي خاضها الفريق المربعي القادم من هوامش العالم القروي جعلته يرجع خطوة إلى الوراء لاعادة ترتيب صفوفه حتى يكون في مستوى التطلعات قادم المواسم.

و للتذكير فقد عاش الفريق عدة صعوبات كانت مخيبة للآمال له على مستوى لعبه بقسم الاحترافي، منها ضعف الإمكانيات سواء المادية واللوجستيكية التي عادة ما توفرها الجماعات المحلية لفرقهم في ظل غياب ملعب معشوشب ووسيلة نقل، حيث أدارت الجماعة المحلية لأهل المربع ظهرها لفريق ظل يصارع لوحده و يتألم اعضاءه في صمت، و لم تقدم لهم أبسط مساعدة، إضافة إلى كونه ظل يلعب خارج الميدان سواء بالنسبة للمباريات الرسمية او حتى للتداريب، و كذا التقصير في الخدمات الإدارية المقدمة من الجهات المحلية المختصة بالنظر إلى الإجراءات الاستثنائية التي عرفها المغرب و التي كانت سببا في خسارة الفريق لعدد من المباريات.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق