عمليات أمنية لشرطة مراكش توقع بعدد من اللصوص



تمكنت الفرقة الحضرية للشرطة القضائية بسيدي يوسف بن علي بمراكش، بتأطير مباشر من لدن المصلحة الولائية للشرطة القضائية وبتنسيق مع الفرقة الحضرية للشرطة القضائية بالمدينة العتيقة، من فك خيوط قضايا بعض السرقات التي عرفتها نقطة باب اكناو ومن بينها السرقة التي تعرض لها مؤخرا أجنبي.

وحسب مصدرنا، فقد تم تحديد هوية المشتبه فيه، حيث تم إيقافه على مستوى سيدي يوسف بن علي، كما تم حجز الدراجة النارية التي تبقى من نوع «C90» معدلة ميكانيكيا.

المعني بالأمر اعترف بالمنسوب إليه كونه اقترف مجموعة من السرقات على مستوى باب اكناو وحي سيدي ميمون رفقة مشارك له والذي تم تحديد هويته هو الآخر حيث أن البحث سار في سبيل إيقافه.

وقضت النيابة العامة المختصة بوضع المعني بالأمر تحت تدابير الحراسة النظرية إلى حين تقديمه أمام العدالة.

وفي السياق نفسه، أوقفت مصالح الشرطة بمنطقة المنارة بتأطير مباشر من لدن المصلحة الولائية للشرطة القضائية شخصا، من ذوي السوابق القضائية، في حالة تلبس بسرقة دراجة نارية من أمام مقهى بحي المسيرة الثانية، كما تبين أنه يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من طرف المنطقة الإقليمية للأمن ابن جرير من أجل السرقة الموصوفة.

إجراءات البحث التي أخضع لها المعني بالأمر كشفت ضلوعه في أربع عمليات أخرى همت دراجات نارية من أماكن مختلفة بأحياء المسيرة، كما أسفرت الأبحاث المتواصلة في الموضوع عن تحديد هوية مشاركه الذي تمكن من الفرار أثناء إجراءات التدخل، وتجري التحريات لإيقافه.

بتنسيق تام مع النيابة العامة المختصة تم إخضاع المعني بالأمر لتدابير الحراسة النظرية من أجل استكمال البحث والتقديم.

وذكر المصدر ذاته أن الفرقة الحضرية للشرطة القضائية بالمدينة العتيقة بتأطير من المصلحة الولائية للشرطة القضائية، رصدت على مستوى منصات التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو يظهر من خلاله شاب وهو يستولي على دراجة نارية بعد أن ركنها مالكها.

الأبحاث والتحريات في شقيها التقني والميداني كللت بتشخيص هوية الشخص الظاهر بالفيديو ومن تم إيقافه.

هذا، واعترف المعني بالأمر بالمنسوب إليه بعد إخضاعه لبحث دقيق ومعمق، ليتقرر بذلك وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية نظرا لحاجيات البحث والتقديم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق