نداء عائلات طلبة كلية الطب والصيدلة بمراكش إلى رئيس الحكومة

 





أطلقت عائلات طلبة كلية الطب والصيدلة بمراكش نداءا عبر بيان إلى رئيس الحكومة، عزيز أخنوش من أجل “التدخل الشخصي لتقريب وجهات النظر وفتح حوار جاد بدون خطوط حمراء ولا لاءات مسبقة، وبأجندة زمنية سريعة”.

وأشترطت العائلات في البيان أن “الحوار لن يكون إلا بإعادة المطرودين والموقوفين ممثلي الطلبة، الذين نعتبر توقيفهم توقيفا للطلبة ككل، كبادرة حسن النية، تُحل بعدها جميع النقط العالقة”؛ كما أكدت أن “مطالب الطلبة هي مطالب طلابية صرفة، بعيدة كل البعد عن أي توصيف أو تأويل سياسي أو فصائلي أو أي شيء آخر”.

وطالبت عائلات الطلبة بـ”إعادة فتح مكاتب الطلبة لتلعب دورها كصلة وصل، على الأقل حتى الوصول إلى حل للأزمة”، مؤكدة مساندتها ودعمها اللامشروطين للطلبة في مطالبهم المشروعة، وزادت: “نرحب بأي حل توافقي بين ممثلي الطلبة والوزارتين الوصيتين بإشراف فعلي من رئيس الحكومة”.

وتأتي هذه المبادرة بعد الاحتقان الذي عرفته وتعرفه كليات الطب والصيدلة بالمغرب، وتوقف الدراسة والتدريبات الاستشفائية لمدة تجاوزت خمسة أشهر، مع وصول هذه القضية إلى الباب المسدود؛ و”إيمانا منا بقدرة الذكاء الجماعي على ابتداع حلول خاصة بالنموذج المغربي”، وفق بيان العائلات.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق