الحكومة تصادق على إحداث الوكالة الوطنية للسجلات

 


 

أطلس 24
 


صادق المجلس الحكومي، المنعقد اليوم الثلاثاء، على مشروع مرسوم، يتعلق بمنظومة استهداف المستفيدين من برامج الدعم الاجتماعي، وبإحداث الوكالة الوطنية للسجلات، وهو المشروع الذي قدمه وزير الداخلية.


وأفاد بلاغ المجلس الحكومي، بهذا الخصوص أن مشروع هذا المرسوم، قد جاء لوضع الإطار المؤسساتي المتعلق بالوكالة الوطنية للسجلات، حتى تتمكن من تحقيق الأهداف المنوطة بها، من خلال المساهمة في ورش إصلاح وتجديد منظومة الدعم الاجتماعي في المملكة.


وأشار البلاغ إلى أن رئاسة مجلس إدارة هذه الوكالة، ستعهد إلى رئيس الحكومة ويخول للسلطة الحكومية المكلفة بالداخلية صلاحية ممارسة وصاية الدولة عليها.


 ويتألف مجلس إدارة هذه الوكالة من قطاعات الداخلية، والاقتصاد والمالية، والفلاحة، والتربية الوطنية، والتضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، وإدارة الدفاع الوطني، إضافة إلى كل من المندوب السامي للتخطيط أو من يمثله.


كما يروم المرسوم إحداث لجنة تقنية لدى مجلس الإدارة تضم ممثلين عن: هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي؛ الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي؛ وكالة التنمية الرقمية؛ الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات.


وفي انتظار إحداث الوكالة الوطنية للسجلات، وبصفة انتقالية، تقوم السلطة الحكومية المكلفة بالداخلية بممارسة بعض المهام المنوطة بالوكالة، يفيد البلاغ.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق