افتتاح مركز للا أمينة لرعاية الأطفال ببني ملال


أطلس 24 

تم أمس الجمعة ببني ملال، افتتاح مركز للا أمينة لرعاية الأطفال المحرومين من أسرهم وفي وضعية صعبة .

ويهدف هذا المركز الجديد ، الذي أشرف على افتتاحه والي جهة بني ملال-خنيفرة وعامل إقليم بني ملال الخطيب الهبيل، وشيد على مساحة 1600 متر مربع بطاقة استيعابية تبلغ 124 سريرا ، إلى رعاية وتقديم الخدمات اللازمة للأطفال المحرومين من الأسرة وفي وضعية صعبة، وذلك من خلال تحسين جودة استقبالهم، والتكفل بهم وتوفير ظروف مثلى لعيشهم.

وتبلغ تكلفة هذا المشروع الاجتماعي الهام نحو 22.5 مليون درهم ، تضمنت تكاليف الدراسات والبناء والتجهيزات في إطار شراكة بين العصبة المغربية لحماية الطفولة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومجموعة المكتب الشريف للفوسفاط والمنسقية الجهوية للتعاون الوطني والمجلس الجهوي.

ويتكون هذا المركز ، الذي عهد بتسييره للعصبة المغربية لحماية الطفولة تحت الرئاسة الفعلية لصاحبة السمو الأميرة للا زينب، من مرافق إدارية وجناح متكامل للأطفال بسعة 60 سريرا، ووحدتين لحضانة الرضع، وفضاء مخصص لاستقبال الآباء الكافلين، ومطعم، وفضاءات للترفيه، وروض للأطفال وصيدلية، وعدة مرافق أخرى.

وتنفيذا لبرنامج عمل العصبة، فإن هذا المركز سيقوم باستقبال ورعاية الأطفال في وضعية هشاشة، وكذا الطفولة الصغرى بروض الأطفال للتعليم الأولي، وذلك تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية ، الداعية إلى النهوض بأوضاع الطفولة عموما، والطفولة في وضعية الهشاشة على وجه الخصوص.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق