تدفق عدد قياسي من المهاجرين المغاربة لسبتة في يوم واحد



أطلس 24: وكالات

تمكن 2700 مهاجر بينهم نحو 300 قاصر الاثنين، من الوصول الى جيب سبتة المحتل انطلاقا من المناطق المجاورة، سواء سباحة او سيرا، وفق ما افادت السلطات الاسبانية التي لفتت الى "عدد قياسي" في يوم واحد.

ووصلت طلائع المهاجرين صباحا بعدما غادر هؤلاء ليلا الشواطىء التي تبعد بضعة كليومترات جنوب سبتة، بحسب ما افاد متحدث باسم الشرطة المحلية وكالة فرانس برس.

ووفق وسائل إعلام إسبانية، فإن رئيس حكومة سبتة، خوان فيفاس، قطع زيارته إلى مدينة إشبيلية للمشاركة في مؤتمر هناك، حيث يرتقب أن يعود إلى سبتة على وجه السرعة بسبب هذه المستجدات، فيما دعا وفد الحكومة في سبتة إلى اجتماع طارئ مساء اليوم لحسم الإجراءات التي سيتم اتخاذها.

وفي أول تعليق لها، قالت وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون بإسبانيا، “أرانشا غونزاليس لايا”، اليوم الاثنين، إنه لا يوجد دليل من حكومة بلادها على أن المغرب رفع يده عن ملف الهجرة السرية وقرر السماح بمغادرة المهاجرين إلى إسبانيا كوسيلة للضغط على مدريد.

وقالت وزيرة الخارجية الإسبانية في ردها على سؤال صحافي حول ما إذا كانت حكومة مدريد تخشى من أن يكون المغرب قد يرفع يده عن ملف الهجرة السرية للضغط على إسبانيا، عقب وصول هذا العدد الكبير من المهاجرين في بضع ساعات، قائلة: “لسنا على علم”، وفق تعبيرها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق