إعفاء الأرز الخام من الرسوم الجمركية والضريبة في 2025
أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن تعليق الرسوم الجمركية
والإعفاء من الضريبة على القيمة المضافة المطبقة على الأرز الخام خلال العام
المقبل، وذلك في حدود 55 ألف طن، موضحة أن هذا الإجراء “يأتي في إطار ضمان تزويد
السوق الوطنية بشكل طبيعي، بما يحافظ على استقرار مستوى الأسعار”. وأوضحت الوزارة
في بلاغ لها، أن هذا الإجراء سيمتد لمدة عام كامل ابتداء من 1 يناير حتى 31 دجنبر
من سنة 2025، وذلك بهدف تفعيل المادة 6 من قانون مالية العام المقبل والتي تنص على
وقف استيراد رسوم استيراد الأرز الأسمر المستورد من طرف المصنعين، وذلك في حدود 55
ألف طن.
(البيان)








