توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة السياحة والوزارة المكلفة بالاستثمار ومجموعة "بارسيلو"


عبد اللطيف شعباني 

جرى التوقيع أمس  الخميس بمدينة طنجة  على مذكرة تفاهم بين وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني والوزارة المنتدبة المكلفة بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية،  ومجموعة “بارسيلو” ، والتي تروم تحفيز الاستثمار الخاص في قطاع السياحة.

حيث  وقع كل من وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاطمة الزهراء عمور،  والوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية محسن الجزولي،  ورئيس مجموعة “بارسيلو” سيمون بيدرو بارسيلو فاديل مذكرة التفاهم، والتي من خلالها ستتولى اقتناء عدة فنادق بالمغرب،  وستقوم بتجديدها لإعطائها نفسا جديدا من أجل إغناء وتعزيز العرض الفندقي بالمملكة .

كما قامت فاطمة الزهراء عمور بتدشين فندق “بارسيلو طنجة” Barcelo Tanger الذي تم إنشاؤه في مبنى تاريخي يعود تأسيسه إلى سنة 1950، حيث تم تجديده وتحديثه ليقدم تجربة فريدة للزوار.

و سيساهم في الرفع من السعة الفندقية بطنجة – أصيلة بـ 400 سرير إضافي لترتفع بذلك السعة الإجمالية للمنطقة إلى 17600 سرير.

وأكدت عمور، في تصريح للصحافة، أن هذه المذكرة تهدف إلى تعزيز حضور مجموعة “بارسيلو” Barceló في المغرب وتنويع العرض السياحي بمنطقة طنجة.

من جهته، قال محسن الجزولي إن هذه المذكرة الموقعة مع مجموعة إسبانية كبيرة ، وهي جزء من المجموعات الفندقية الرئيسية في المغرب،  والتي تخطط لاستثمار 500 مليون درهم في السنوات المقبلة، تهدف إلى تشجيع الاستثمار في مجال السياحة، وهو قطاع أساسي للاقتصاد المغربي ويوليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس اهتماما ومتابعة كبيرين.

من جهته ، أكد  السيد بارسيلو فاديل رغبة المجموعة في المساهمة في تنمية السياحة بطنجة ، مؤكدا أن المجموعة لديها الآن ستة فنادق في المغرب بكل من الدار البيضاء وفاس ومراكش وأكادير وطنجة. وبعد أن نوه بدعم السلطات المغربية لهذا المشروع، جدد رئيس مجموعة “بارسيلو” التأكيد على التزام المجموعة بتعزيز استثماراتها في المغرب والمساهمة بفعالية في النهوض بقطاع السياحة

وحضر الفعالية والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة محمد مهيدية، ورئيس جماعة طنجة منير ليموري، والمدير العام لوكالة تنمية أقاليم الشمال، منير البيوسفي، والعديد من مسؤولي مجموعة “بارسيلو”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق