الجزائر ترفض شرط المغرب للمشاركة في الشان


كعادتها الجارة الجزائر لم تتعاطي مع شرط الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالجدية اللازمة، الخاص بفتح المجال الجوي وتوفير رحلة مباشرة للمنتخب المغربي للمشاركة بكأس افريقيا للمحليين “شان”، أو الانسحاب من المسابقة، التي تستضيفها خلال الفترة ما بين 13 يناير و4 فبراير المقبلين.

قال رشيد أوكالي، رئيس اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية للمحليين “الشان”، في ندوة صحفية، مساء يوم أمس الأربعاء، “نحن ملزمون أمام الاتحاد الإفريقي للعبة بتسهيل إجراءات دخول الوفود المشاركة للتراب الجزائري، أما مخطط الرحلات هو مسؤولية كل بلد معني بالمنافسة”.

وأضاف : “نحن معنيون بالتنظيم على المستوى الوطني وهذا يحتم علينا توفير ظروف النقل اللازمة داخل الجزائر لكل الوفود المشاركة على حد سواء، وبخصوص كيفية القدوم إلى الجزائر، كل الوفود المشاركة مسؤولة عن توفير النقل لمنتخباتها، بما فيها التكفل المادي بالرحلات وكذا مخططاتها”.

ونفى أوكالي وجود لوائح من الكاف، تلزم البلد المنظم لأية منافسة بتوفير مخطط معين لرحلات الوفود المشاركة، مؤكدا أن الأمر ليس من مهام ومسؤوليات الجزائر، قائلا : “أغلب المنتخبات الإفريقية لديها خطط رحلات تتضمن التوقف في بلدان أخرى، لذلك لسنا ملزمين بتوفير خط مباشر لأي منتخب”.

وطالبت الجامعة الملكية لكرة القدم، في وقت سابق من الاتحاد الإفريقي للعبة، بسفر المنتخب الوطني إلى مدينة قسنطينة الجزائرية، التي ستستضيف مباريات النخبة المغربية في هذه البطولة عبر رحلة مباشرة انطلاقا من مدينة الرباط وبواسطة طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية، وفي حال رفض ذلك فقد قرر المكتب المديري بالإجماع عدم المشاركة في هذه البطولة.

وجاء في بلاغ للجامعة بأن المكتب المديري قرر في اجتماعاته الأخيرة بمشاركة المنتخب لأقل من 23سنة ، في منافسات كأس إفريقيا للاعبين المحليين التي ستستضيفها الجزائر ما بين 13 يناير و4 فبراير 2023.

وأشار لقجع خلال اجتماع المكتب المديري للجامعة، حسب ما جاء في البلاغ، إلى مراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للاتحاد الافريقي لكرة القدم بخصوص احترام بنود دفتر التحملات لاستضافة البطولات الافريقية، خاصة فيما يخص تسهيل ظروف المنتخبات المشاركة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق