طقس الاثنين: توقع أجواء باردة مصحوبة بصقيع في هذه المناطق

 


تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الإثنين، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد نسبيا ومصحوب بصقيع محلي أو ما يسمى بالجريحة فوق المرتفعات والجنوب الشرقي للبلاد.

ويرتقب هطول أمطار وزخات مطرية منطقة طنجة، اللوكوس والريف، ونزول قطرات مطرية متفرقة شمال منطقة الغرب، فضلا عن نزول قطرات مطرية أخرى ومتفرقة جنوب الإقاليم الصحراوية.

كما ينتظر تشكل كتل ضبابية وضباب خلال الصباح والليل فوق السهول الشمالية والوسطى، شمال الأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية، إضافة إلى تناثر غبار جنوب البلاد.


أما درجات الحرارة الدنيا، ستتراوح ما بين (03 -) و04 درجات بكل من الأطلس، السفوح الجنوبية الشرقية والهضاب العليا الشرقية، وما بين 03 و10 درجات بكل من هضاب الفوسفاط و والماس، الغرب، السهول الممتدة غرب الأطلس، أقصى الجنوب الشرقي للبلاد وشمال-شرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 10 و17 درجة بالسواحل، سهول المحيط الأطلسي وباقي المناطق الجنوبية، و ستكون ما بين 07 و13 درجة بباقي الأرجاء الأخرى.

وبخصوص درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد انخفاضا جنوب الأقاليم الصحراوية فيما سترتفع بباقي المناطق.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان ما بين العرائش وأكلو، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق