جمعية ملتقى التنمية والهجرة تكشف عن مخططا الاستراتيجي لمرحلة 2024-2026.



بني ملال:أطلس 24 

كشفت جمعية ملتقى التنمية و الهجرة  اليوم الخميس 24 مارس 2024 بمقر الجمعية ببني ملال عن مخططا الاستراتيجي للمرحلة 2024- 2026، 

هذا وقد عرف اجتماع تقديم و مناقشة  المخطط الاستراتيجي للجمعية حضور اعضاء من المكتب ومنخرطي الجمعية الى جانب المتعاونين، و ممثلين عن الجمعيات و المنظمات  الدولية الشريكة، الى جانب الخبير الذي اشرف على تاطير و انجاز التشخيص و المخطط الاستراتيجيين.

و يأتي ذلك في إطار تعزيز و مواكبة الجمعيات في إطار مشروع التنمية الاقتصادية و الاجتماعية الدامجة الذي تنفذه منظمة FHI360 الممول من طرف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID, و في إطار المواكبة التقنية لجمعية الانطلاقة. 

 و  خلال الكلمات التقديمية و المناقشة، أثنى الشركاء على الشفافية الكبيرة التي تتمتع بها جمعية  كشريك موثوق به وذو مصداقية عالية ومرجع يعتمد عليه في قضايا الهجرة الدولية والتنمية محليا وطنيا ودوليا.



خلال العرض التقديمي ذكر الخبير الذي اشرف على تاطير و انجاز التشخيص على مراحل و النتائج التي خلص اليها التشخيص من نقط القوة و الضعف وكذا الاكراهات والتحديات. بعدها عرض رئيس الجمعية النقط العريضة  للمخطط الاستراتيجي للجمعية لمرحلة 2024-2026، والذي تضمن الأهداف والتطلعات و نقاط القوة والتحديات،  مع الاشارة الى خارطة طريق لثلاث السنوات القادمة لتنفيذ المخطط  لجعل الجمعية فاعلاً رئيسياً في مجال اشتغالها.

وجاء في مخطط الجمعية التركيز على:

تعزيز الشراكات مع المنظمات الدولية.

توسيع نطاق الخدمات المقدمة.

زيادة الوعي بأهداف الجمعية.



الاستثمار في:

تطوير البرامج والأنشطة.

تعزيز قدرات أعضاء الجمعية.

تعزيز التواصل في الجمعية.

 وقد تميز الاجتماع بمشاركة قوية من ممثلي مختلف الجمعيات والمنظمات الدولية حيث ساد جو من التفاعل والنقاش المثمر خلال هذا  اللقاء.

واخيرا أعرب المشاركون عن دعمهم وتعاونهم مع جمعية  لتحقيق أهدافها.و تم الاتفاق على تنظيم اجتماعات دورية لمتابعة تقدم تنفيذ الخطة الاستراتيجية للجمعية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق