بيان للمكتب الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة بني ملال خنيفرة حول مقاطعة لقاء الجهة







 تفتقت عبقرية مجلس جهة بني ملال خنيفرة، فتذكرت أن هناك صحافة جهوية وجب الالتفات إليها واستدعاؤها أو دعوتها لحضور مراسيم الإعلان عن تسويق مشروع " تنمية جهوية مندمجة" .

حواريو الرئيس اقترحوا أن تكون التسمية لهذا اللقاء المهزلة لقاءا تواصليا مع المؤسسات الإعلامية الجهوية والمحلية، وتم إقحام ولاية  الجهة، لكن سرعان ما تم التراجع عن المسمى " مؤسسات" وتعويضها ب " فعاليات"، وانسحاب مؤسسة السيد الوالي الذي نكن له كل الاحترام. و نسجل بكل فخر، أنه استقبل الفيدرالية المغربية للناشرين الفرع الجهوي  بني ملال خنيفرة ،  بمكتبه واطلع على وضعية المؤسسات الإعلامية بالجهة.

إن هذا التخبط في إنجاح يوم تواصلي مع عدد كبيـر من المنتسبين إلى حقل الإعلام، يطرح التساؤل: كيف لرئاسة الجهة أن تدبر وتسير أمور ساكنة تمتد على أطراف شاسعة وبمتطلبات مختلفة؟ و لقد سبق إلى الفيدرالية المغربية لناشري الصحف بالجهة محاولة فتح قنوات التواصل مع رئيس الجهة والسعي إلى المساهمة في رفع تصور إعلامي يخدم التنمية الجهوية وجعل الصحافة بالفعل دعامة أساسية للترافع من أجل تطور وتقدم هذه الجهة، لكن الرئيس كان يستمع لحواريه،أكثر  مما ينصت إلى واقع الحال،بعيدا عن تسويق الوهم والادعاء بأن هناك جهات توصي بالتعامل مع نوع فريد من الإعلام محظوظ ووجب رعايته والعناية به أكثر من اللازم.

وعليه فإن فرع الفيدرالية بالجهة، يحمل رئاسة جهة بني ملال خنيفرة مسؤولية الفشل الذريع التي عرفها ما سمي باللقاء التواصلي. حيت سعت زبانية المنظمين إلى إغراق القاعة بوافدين لا علاقة لهم بالإعلام، بل تم الاستعانة بأعضاء جمعيات وتعاونيات رغم أن التنظيم كان يقتضي دعوة الصحفيين المهنيين والمراسلين المعتمدين، وضرورة وعي المجلس الجهوي بأن تسويق مشروع برنامج التنمية الجهوية يتطلب الانفتاح على صحافة القرب للتواصل المحلي مع الساكنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق